الرئيسية / اخبار وتقارير / انفجارات عدن تثير شكوك المواطنين وتعيق عمل التجار.. نجاة مسؤل امني كبير من محاولة اغتيال

انفجارات عدن تثير شكوك المواطنين وتعيق عمل التجار.. نجاة مسؤل امني كبير من محاولة اغتيال


مارب اليوم – خاص

هز انفجار عنيف امس الخميس العاصمة المؤقتة جراء عبوة ناسفة زرعها مجهولون على متن سيارة قيادي تابع للمجلس الانتقالي.

وقال شهود عيان ل موقع مارب اليوم ان الانفجار ناتج عن عبوه ناسفه زرعها مجهولون بسيارة القيادي، ومسؤول البصمه للحزام الامني عبدالله علوي نجا مسؤول بارز في قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن من عملية اغتيال إثر إنفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولين في سيارته الخاصة.

مصدر أمني أفاد” أن عناصر إرهابية قامت بزرع عبوة ناسفة في سيارة القيادي في قوات الحزام الأمني عبدالله علوي امام منزله في حي عبدالعزيز بالمنصوره دون اي اضرار بشريه او ماديه عدا دمار سيارة، علوي حسب تعبيره.

ويعتبر هذا الاستهداف الثاني من نوعه خلال اسابيع حيث انفجرت عبوة ناسفة بطقم تابع للانتقالي بعبدالعزيز وفي 14يناير انفجرت عبوة ناسفة، بدورية تابعة للمرور، في بدار سعد.

وقال المواطن ناصر النهاري ل موقع مارب اليوم ان هناك ايادي خفية تسعى لأفشال عمل الحكومة في عدن وتزايد عدد الانفجارات بعد عودة الحكومة يكشف ان هناك اطراف تريد للشعب العوده للاحتراب وان مصالحها مهدده بعد التوافق الاخير بين الشرعيه والانتقالي.

واضاف هلال احمد اليافعي احد اصحاب المحال التجاريه في عدن نحن اصحاب المحلات والتجار اكثر الناس ضرر بسبب عدم الاستقرار فالانفجارات حين تحدث في اي منطقه يكون اصحاب المحلات هم من يأخذ نصيب الاسد من الاضرار دون اي تعويضات وان مثل هذه الاحداث تجبر روؤس الاموال عن عدم الاقدام لأي مشروع تجاري فأساس التنمية والاقتصاد الامن فاذا لم يتوفر مستحيل ان يستثمر او يفكر، بالتجاره فيها.

وتشهد العاصمة المؤقته عدن اختلالات أمنية بعد وصول الحكومة اليمنيه اليها لممارسة وبلغ عدد الانفجارات التي حدثت في المدينه منذ عودة الحكومة الى 15حادث امني وانفجارات تم تقييدها تحت مسمى مجهولين.