الرئيسية / اخبار وتقارير / بعد صورة التهديد لترامب.. تويتر يحظر خامنئي
A handout picture provided by the office of Iran's Supreme Leader Ayatollah Ali Khamenei on August 27, 2020 shows him, clad in protective face mask due to the COVID-19 coronavirus pandemic, listening to a Koran recital at the empty mosque in his residence compound during the holy month of Muharram, in the capital Tehran. (Photo by - / KHAMENEI.IR / AFP) / === RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HO / KHAMENEI.IR" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS ===

بعد صورة التهديد لترامب.. تويتر يحظر خامنئي

مارب اليوم – متابعات

علق موقع تويتر، الجمعة، حسابا مرتبطا بمرشد الثورة الإيرانية، علي خامنئي، بعد نشره رسالة تهديد ضد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

ونشر حساب خامنئي على تويتر تغريدة تدعو إلى الثأر لقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الفريق قاسم سليماني ويبدو أنها تستهدف مباشرة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الذي أمر بالعملية.

وجاء في التغريدة التي نشرت قبيل منتصف ليل الخميس الجمعة على حساب “خامنئي سايت” وهو الموقع الإلكتروني الخاص بخامنئي، وكتبت باللغة الفارسية “لا مفر من الثأر. قاتل سليماني ومن أمر بقتله سينالان الانتقام”.

وأرفقت التغريدة بصورة مركبة لترامب وهو يمارس لعبة الغولف على ضفة البحر ويظهر على الملعب الأخضر ظل طائرة حربية.

The tweet contained an image of a golfer resembling Trump apparently being targeted by a drone. pic.twitter.com/E5iBZVc6aB— Steve Herman (@W7VOA) January 22, 2021

وقتل سليماني قائد فيلق القدس الذي يوكل إليه أداء مهام خارجية، فجر الثالث من يناير 2020، ومعه نائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، في ضربة جوية قرب مطار بغداد، في عملية وضعت طهران في مواجهة تحديات على صعيد دور إقليمي كان سليماني أحد أبرز صانعيه.

وتعالت الأصوات مؤخرا، التي تنادي بحظر حساب خامنئي، لما ينشره من خطابات كراهية، ورسائل تهديد.

وكان من بين هذه الأصوات، الناشطة والكاتبة الإيرانية مسيح علي نجاد، التي دعت موقعي تويتر وفيسبوك، إلى حظر حسابات خامنئي، وحسابات عدد من المسؤولين الحكوميين الآخرين، والتي يستخدمونها في تضليل الناس ونشر العنف والكراهية.

وفي شهادته أمام جلسة استماع في مجلس الشيوخ في أكتوبر الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة لتويتر، جاك دورسي، إن تغريدات خامنئي المعادية للسامية ودعواته للقضاء على إسرائيل لا تنتهك قواعد الشركة لأنها كانت مجرد “قعقعة السيوف”. إلا أن الموقع استجاب لهذه الأصوات بحجب حساب خامنئي بعد رسالة التهديد الموجهة ضد ترامب.