مليشيات الحوثي تشن حملة اختطافات ومداهمات واسعة في مديرية رحبة بمأرب

مارب اليوم – متابعات

اختطفت ميليشيات الحوثي الإرهابية 5 مدنيين بينهم طفل بعد مداهمة عدة منازل للمواطنين في مديرية “رحبة” جنوبي محافظة مارب.

وقالت منظمة حماية للتوجه المدني (HOCO) اليوم السبت إنها تلقت عدداً من البلاغات بشأن مداهمة لمنازل المواطنين واختطاف عدد منهم بينهم أطفال في مناطق سيطرة الميليشيا بمديرية رحبة جنوب مأرب.

ونقل البيان عن سكان محليين قولهم، إن المسلحين الحوثيين “نفذوا الأسبوع الماضي حملة إرهابية تمثلت باختطاف خمسة مدنيين بينهم طفل ومداهمة للمنازل وتفتيشها وترويع النساء والأطفال من سكان منطقة الأوشال وعبيه وتهجير قسري للأسر التي حكمت عليها الظروف بالبقاء وما زالت تقطن في تلك المناطق.

وبحسب البلاغات، فإن من بين المختطفين طفلاً يبلغ من العمر 13 عاماً، تم اختطافه من أحد المنازل بمنطقة عبيه واقتاده مسلحي الحوثي إلى جهة غير معلومة.

ودانت المنظمة “أعمال العنف التي تقدم عليها الجماعة الحوثية المسلحة بحق بالمدنيين في مناطق سيطرتها بمديرية رحبة جنوب مأرب، والتنكيل بهم واختطافهم ومداهمة منازلهم وتهجيرهم منها قسراً”.

واعتبرت المنظمة تلك الممارسات “جرائم بحق الإنسانية وإحدى الانتهاكات الستة للطفولة”، داعية “الوسط الإعلامي والمدافعين عن حقوق الإنسان أفراداً ومؤسسات إلى القيام بواجبهم تجاه تلك الجرائم والأعمال الإرهابية”.

وطالبت المنظمة الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن بممارسة الضغط على جماعة الحوثي المسلحة لوقف حربها الممنهجة التي تشنها على المدنيين بطرق شتى وأدوات مختلفة في مناطق سيطرتها بمحافظة مأرب.