الرئيسية / أخبار مأرب / بعد وصول تعزيزات.. القوات الحكومية تتقدم في معارك مأرب

بعد وصول تعزيزات.. القوات الحكومية تتقدم في معارك مأرب

مارب اليوم – مارب

تواصلت، اليوم السبت، المعارك بين قوات الجيش اليمني ورجال القبائل المسنودين من التحالف العربي من جهة، ومليشيات الحوثيين من الجهة الأخرى، في محافظة مأرب، المستمر منذ قرابة أسبوع.

وتحاول مليشيات الحوثيين، منذ أيام، تحقيق اختراق ميداني نحو مركز محافظة مأرب النفطية ومركز قيادة العمليات العسكرية في شمال اليمن، من خلال شنّ هجمات الأطراف الغربية والشمالية الغربية والجنوبية المحيطة بمدينة مأرب.

وقالت مصادر عسكرية يمنية إن الجيش الحكومي ”استعاد تماسكه بعد وصول تعزيزات عسكرية من محافظات أخرى“ وسط أنباء عن وصول وزير الدفاع اللواء محمد المقدشي إلى مأرب، قادمًا من الأردن.

وقالت المصادر التي تحدثت لـ“إرم نيوز“، إن قوات الجيش والقبليين ”بدأوا في الانتقال من عمليات التصدي لهجمات مليشيات الحوثيين إلى شنّ هجمات معاكسة في عدد من جبهات محافظة مأرب، وتمكنوا من استعادة بعض المواقع، التي سقطت في قبضة الحوثيين خلال الأيام الماضية، وسط غطاء جوي وفرته طائرات التحالف العربي“.

وذكرت أن الجيش اليمني والقبليين ”تمكنوا، اليوم السبت، من استعادة بعض المواقع في جبهة الكسارة بمديرية مدغل، غربي محافظة مأرب، بعد هجوم معاكس قتل خلاله العشرات من عناصر الحوثيين“.

وأضافت المصادر أن القوات الحكومية ”واصلت أيضا تصديها للهجمات المتناسقة، التي تشنها مليشيات الحوثيين على جبهات مديرية صرواح المتعددة، أقرب جبهات القتال إلى مدينة مأرب، مركز المحافظة، وسط تواصل الضربات الجوية لطائرات التحالف العربي“.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش ”باتت أكثر تماسكًا اليوم السبت، بعد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لقوات الجيش، كانت متمركزة في محافظتي شبوة وأبين، جنوبي البلاد، لمواجهة الهجمات الحوثية على الأطراف الشمالية والغربية والجنوبية من محافظة مأرب، خلال الأيام الماضية“.

من جهة أخرى قال الموقع الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، إن مدفعية الجيش استهدفت مواقع للحوثيين، في جبهة هيلان، بمديرية صرواح، غربي المحافظة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 20 عنصرًا من الحوثيين وإصابة آخرين، إلى جانب تدمير نقطة مراقبة، في وقت أحبطت فيه قوات الجيش هجمات للحوثيين في جبهة ”المشجح“ جنوبي غرب مديرية صرواح، وأجبرتهم على التراجع وسط سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وذكر أن القوات الحكومية، تمكنت من تحرير عدة مواقع مهمة في جبهة ”صرواح“ غربي المحافظة، فجر السبت، عقب هجوم معاكس، تزامنًا مع استهداف مدفعية الجيش والغارات الجوية لطائرات التحالف العربي، مواقع وتجمعات الحوثيين وتعزيزاتهم العسكرية.