الرئيسية / أخبار مأرب / تواصل المعارك لليوم الثامن على التوالي .. محاولات حوثية انتحارية لحصار مارب والقوات الحكومية تكبدهم خسائر فادحه(آخر المستجدات)

تواصل المعارك لليوم الثامن على التوالي .. محاولات حوثية انتحارية لحصار مارب والقوات الحكومية تكبدهم خسائر فادحه(آخر المستجدات)

مارب اليوم -متابعات

تتواصل المعارك العنيفة لليوم الثامن على التوالي في مختلف جبهات مأرب الغربية والجنوبية ، تكبدت فيها المليشيا خسائر وهزائم ساحقة مع مقاومة شرسة مع القوات الحكومية ورجال القبائل في التصدي للتصعيد الحوثي المدعوم من إيران.

ويكثف الحوثيون هجماتهم لفرض حصار على مدينة مأرب آخر المعاقل التي تسيطر عليها قوات الشرعية في شمال اليمن تمهيدا لمحاولة اقتحامها، في معارك عنيفة خلّفت عشرات القتلى من الطرفين في الساعات الماضية.

وقالت مصادر عسكرية ان القوات الحكومية مسنودين برجال المقاومة والقبائل في جبهة حيد آل أحمد صدو اليوم هجوم لمليشيا الحوثي الإرهابية في المنطقة بعد أن وصلت صباح اليوم تعزيزات لمليشيا قادمة من البيضاء.

وقالت المصادر ان طيران التحالف شن أربع غارات جوية على جبهة الكسارة والمخدرة غرب مأرب استهدف فيها مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي.

وأوضحت مصادر عسكرية هروب اكثر من 150 من عناصر المليشيا باتجاه خولان معظمهم من فئة المهمشين الذين زجت بهم في المحرقة بالترغيب والتهديد

وفي جبهة صرواح تمكنت قوات الجيش الوطني من إسقاط طائرة مسيّرة مفخخة تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، أثناء تحليقها باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة وبحسب مصادر عسكرية فإن المليشيا فشلت في مواجهة الأبطال فب الجبهات تعود إلى أستخدام القذائف والطائرات الايرانية المفخخة.

وأفادت مصادر عسكرية ان الحوثيين دفعوا بـ”أعداد كبيرة” من المقاتلين وشنّوا هجمات من عدة جهات على مأرب الاستراتيجية والغنية بالنفط في الساعات الـ24 الماضية وان “الهدف هو إطباق الحصار على مأرب”.