الرئيسية / اخبار وتقارير / انفراد..تعرف على سبب اختفاء رئيس حكومة الحوثي؟ومصدر يكشف تفاصيل عزله مع ثلاثة وزراء بصنعاء

انفراد..تعرف على سبب اختفاء رئيس حكومة الحوثي؟ومصدر يكشف تفاصيل عزله مع ثلاثة وزراء بصنعاء

مارب اليوم – خاص

كشفت مصادر مطلعة في العاصمة اليمنية صنعاء، إصابة رئيس حكومة المليشيا الموالية لإيران، عبدالعزيز بن حبتور، ووزير نقلها زكريا الشامي، بفيروس كورونا، إضافة إلى ثلاثة وزراء آخرين.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا نقلت، الشامي وبن حبتور الثلاثة الأخرين إلى غرف العزل في العناية المركزة بعد تدهور حالتهم الصحية، مشيرًا إلى أن المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية تعج بإصابات كورونا

وأشار إلى أن المليشيا، ترفض الإفصاح عن إصابة قياداتها ومشرفيها، لكنها تكتفي بالإعلان عن إصابة من لا ينتمي إلى السلالة الهاشمية الحوثية، وبإستحياء، كونها ترفض الاعتراف بنقل الإيرانيين فيروس كورونا إلى اليمن، العام الماضي.

وكان آخر ظهور لرئيس حكومة المليشيا خلال استقباله في صنعاء، الثلاثاء 2مارس، كل من الممثل المقيم الجديد للأمم المتحدة منسق الشئون الإنسانية في اليمن وليام ديفيد غريسلي وأمين عام المجلس النرويجي للاجئين يان إيغلاند.

ولا تعلن السلطات الصحية التابعة لمليشيا الحوثي عن الأعداد المرتبطة بإصابات ووفيات كورونا في مناطق سيطرتها شمال وغرب اليمن، فيما بلغ عدد الإصابات في المناطق الخاضعة للحكومة اليمنية، (2836) منها (689) وفاة و(1491) حالة تعاف، حتى الأحد 14 مارس 2021.