الرئيسية / اخبار وتقارير / مخاوف متنامية من انتقال عناصر ارهابية من اليمن الى اوروبا واميركا وكندا بمساعدة مؤسسة توكل كرمان وبتمويل قطري ..!!

مخاوف متنامية من انتقال عناصر ارهابية من اليمن الى اوروبا واميركا وكندا بمساعدة مؤسسة توكل كرمان وبتمويل قطري ..!!

مارب اليوم – متابعات

كشف مراقبون عن مخاوف متنامية لدى الأجهزة الأمنية في اليمن وعدد من البلدان الأوروبية من انتقال العشرات من شباب التنظيمات الأرهابية كالقاعدة وداعش وانصار الشريعة والسلفية الجهادية _ من اليمن والقرن الافريقي الى أوروبا واميركا وكندا خلال السنوات الماضية ..

واوضح المراقبون ان تلك المخاوف المتنامية ناجمة عن معلومات تتبادلها اجهزة المخابرات وأذرعها العاملة في مكافحة الارهاب عن دخول العشرات من الشباب المتطرف الى اوربا واميركا وكندا في السنوات الاخيرة ومن بينهم من انتقل الى تركيا او ماليزيا اوتونس قبل وصوله لاوروبا واميركا ومنهم من وصل مباشرة من اليمن والقرن الافريقي وعبر ترانزيت لساعات اوايام في عدد من دول الشرق الاوسط ..

ولفت المراقبون الى تحريات امنية واستخبارية لعدد من اجهزة مكافحة الارهاب في أوروبا واميركا وكندا بالأضافة لدول خليجية وفي مصر والاردن ولبنان وتونس حول معلومات تشير لدور رئيس لمؤسسة توكل كرمان في مساعدة تلك العناصر المتطرفة على الانتقال والوصول الى اوروبا واميركا ..

واضاف المراقبون ان المعلومات الخطيرة المتداولة في أوساط الاجهزة الاستخبارية المعنية بمكافحة الارهاب توصل للدور المحوري لمؤسسة توكل كرمان في نقلهم الى اوروبا واميركا وكندا بذرائع الدراسة والمنح الدراسية وبذرائع انسانية وبتمويل وصولهم الى حدود تلك البلدان او سفاراتها بعد تدريبهم جيدا على اليات الحصول على اللجؤ السياسي والانساني ومنحهم وثائق باعتبارهم ثوار ومعارضين وحياتهم مهددة بالخطر في ظل الحروب والصراعات والازمات الانسانية في اليمن ..

واردف المراقبون الى تقاطع معلومات لدى تلك الدول ومخابراتها تشير لتمويل قطري عبر جمعيات ومنظمات مدنية غير حكومية لتلك الانشطة التي تقوم بها مؤسسة توكل كرمان وقطاعتها المختلفة لنقل تلك العناصر المتطرفة من اليمن الى اوروبا واميركا وكندا خلال السنوات الاخيرة .