الرئيسية / اخبار وتقارير / صفقات تجارية وتعاملات مالية حوثية مشتركة مع امين توفيق عبدالرحيم تفاصيل( خاصة )

صفقات تجارية وتعاملات مالية حوثية مشتركة مع امين توفيق عبدالرحيم تفاصيل( خاصة )

مارب اليوم – متابعات

ابرم رجل الأعمال اليمني، أمين توفيق عبدالرحيم صفقة تجارية مع المليشيا الحوثية الموالية لإيران، بهدف عودته لممارسة نشاطه التجاري من داخل المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
وقالت مصادر مطلعة لـ«الحديدة لايف»، إن أمين عبدالرحيم، ابرم اتفاقًا مع الحارس القضائي للمليشيا الحوثية المدعو صالح مسفر الشاعر، لتكون الشركات التجارية التابعة لأولاد توفيق عبدالرحيم تحت تصرف المليشيا الحوثية في المعاملات التجارية الدولية.
وأوضحت أن الاتفاق يسمح، لأمين توفيق عبدالرحيم بالعودة لممارسة تجارته داخل المناطق التي تسيطر عليها الحوثيين، مقابل تمرير أعمال تجارية وتحويلات أموال ونشاط تجاري يخدم المليشيا الحوثية.
وكشفت المصادر، أنه وبناء على الاتفاق، أصدر الحارس القضائي للمليشيا الحوثية صالح مسفر الشاعر، تعميمًا إلى الجهات الأمنية التابعة للمليشيات بـ«أمان وضمان» لـ أمين توفيق عبد الرحيم مطهر.
وقال التعميم الذي حصل «الحديدة لايف»، أن عودة “أمين عبدالرحيم لممارسة نشاطه وحياته اليومية داخل المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، مقابل ما أسماه التعميم «أن يكون مواطنًا صالحًا».
غير أن المصادر، أكدت أن اتفاقًا تجاريًا ابرمه الشاعر مع أمين عبدالرحيم، لأغراض تجارية وممارسة أنشطة مشبوهة تخدم المليشيا الحوثية، لاسيما وأن العديد من الشركات التجارية التي كان الحوثيين يستخدمونها في تهريب الأموال والأسلحة الإيرانية، والمخدرات، كشفتها منظمات يمنية.