الرئيسية / أخبار مأرب / عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيات الحوثي في بهجوم مباغت غربي مأرب

عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيات الحوثي في بهجوم مباغت غربي مأرب

مارب اليوم – اخبار مارب

سقط عشرات القتلى والجرحى من عناصر مليشيا الحوثي، اليوم الخميس، في معارك عنيفة مع الجيش اليمني المسنود برجال القبائل ومقاتلات التحالف العربي، بمديرية مدغل غربي محافظة مأرب؛ وفقا لمصادر ميدانية.

وذكرت المصادر بأن المعارك اندلعت بعدما شنت المليشيا هجوما جديدا الى الشرق من منطقة الكسارة عند طريق اسفلتي رئيسي الى المدينة الغنية بالنفط والخدمات والمحصنة بوحدات عسكرية نوعية، مدعومة بأسراب من مقاتلات التحالف.

وأوضحت المصادر بان قوات الجيش صدت هجوم الحوثيين الذي استمر منذ مساء أمس الاربعاء حتى صباح اليوم الخميس، مسفرا عن سقوط عديد القتلى والجرحى بصفوف مقاتلي المليشيا الذين حافظوا في المقابل على مكاسبهم المتقدمة هناك بمحيط منطقة السويداء التي تؤوي عشرات الالاف من النازحين على بعد نحو 11 كم الى الشمال الغربي من ضواحي المدينة.

ووفقا لمراقبين، فإن المبادرة السعودية لوقف اطلاق النار بدءا بمعركة مأرب، شجعت فيما يبدو المليشيا الحوثية على هذا التصعيد الاضافي في مسعاهم المستميت للسيطرة على منابع النفط والغاز والطاقة الكهربائية قبل الذهاب الى مشاورات “تحت الضغط” الاقتصادي حد تعبير زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله الحليف الاقليمي القوي للمليشيا المدعومة من ايران.

ويأتي ذلك في وقت تعالت فيه انتقادات صديقة للرئاسة والحكومة اليمنية المعترف بها على خلفية تباطوء الاستجابة للتصعيد القياسي للمليشيا الحوثية.