الرئيسية / اخبار وتقارير / هام وعاجل .. حميد الاحمر : اخوان اليمن سيتجهون الى دولة نووية عظمى واخوان مصر بدأو الانتقال الى افغانستان .. !!

هام وعاجل .. حميد الاحمر : اخوان اليمن سيتجهون الى دولة نووية عظمى واخوان مصر بدأو الانتقال الى افغانستان .. !!

مارب اليوم- خاص

كشف القيادي البارز في حزب التجمع اليمني للاصلاح الفرع المحلي لجماعة الاخوان المسلمين في اليمن رجل الاعمال المعروف حميد عبدالله الاحمر انه وعشرات القيادات اليمنية التابعة لحزبه وبالتفاهم والتنسيق مع القيادة التركية سينتقلون للاقامة في جمهورية باكستان الاسلامية التي وصفها بالدولة النووية العظمى الشقيقة ..

ونقل مصدر دبلوماسي يمني في اسطنبول عن حميد عبدالله الاحمر ان قيادات الاخوان من اليمنيين والسودانيين سيغادرون تركيا وقطر الى الباكستان وان ترتيبات يرعاها الاشقاء في الدوحة وانقرة واسلام اباد قد شارفت على نهايتها وان ذلك بسبب المتغيرات التي تشهدها المنطقة مؤكدا ان من وصفهم بالاخوة في تركيا وقطر لم يتخلوا عنهم ولن يتركوهم وانما هي المتغيرات وضرورات المرحلة ولرفع الضغوط عن الدوحة وانقرة ..
ولفت المصدر الى ان الاحمر تحدث في فعالية افطار اقامها الجمعة الماضية لعدد من قيادات وكوادر التنظيم الدولي لجماعة الاخوان المسلمين ان من سماهم الاخوة المصريون والسوريون المقيمون في تركيا وقطر سيغادرون الى افغانستان وان قيادات حركة طالبان الافغانية قد ابدت الترحيب بهم وان اعلان الولايات المتحدة الاميركية وحلفائها في الناتو عزمهم الانسحاب من افغانستان سيسهل المهمة لانتقال القيادات المصرية والسورية التي اعتذرت عددا من الدول الاوروبية وحتى ماليزيا وباكستان عن استقبالهم رغم جهود الدوحة وانقرة في هذا الخصوص ..
واضاف المصدر الدبلوماسي نقلا عن الاحمر ان المخاوف الغربية والاميركية من اي اتصال بين الاخوة المصريين والسوريين مع من وصفه بالاخ الدكتور / ايمن الظواهري واخوانه (تنظيم القاعدة) المتواجد في الجبال الافغانية وبعض مناطقها الحدودية مع باكستان _ سيشكل ورقة ضغط رابحة من قبل المجتمع الدولي وواشنطن وحلفائها على النظامين المصري والسوري من جهة وسيجعل واشنطن وحلفائها يضغطون على عدد من الدول الاوروبية لانتزاع قبولها باستضافتهم والتراجع عن رفض استقبالهم في الوقت الراهن ..

الجدير بالتنويه ان قمة العلا الخليجية وماتبعها من استحقاقات المصالحة العربية مع قطر اولا وتركيا ثانيا تلزمان الدوحة وانقرة بايقاف انشطة جماعة الاخوان المسلمين المصنفة جماعة ارهابية في مصر والسعودية والامارات والبحرين _ اضافة ل سوريا ويتم ملاحقة قيادات الاخوان في شمال اليمن من جماعة الحوثي وفي جنوبه من المجلس الانتقالي الجنوبي وان انتقالهم سيرفع الحرج عن تركيا وقطر اللتان تستضيفان وتمولان انشطة جماعة الاخوان المسلمين وفروعها في مختلف الدول العربية ، وسبق لتركيا وقف انشطة اعلامية وقنوات تابعة للجماعة الشهر الماضي ضمن خارطة لاستعادة علاقاتها بمصر والدول العربية ….