الرئيسية / اخبار وتقارير / شاهد|تعمد حوثي على السخرية من الوفد العماني وصور تظهر الاخير بمواقف محرجة

شاهد|تعمد حوثي على السخرية من الوفد العماني وصور تظهر الاخير بمواقف محرجة

مارب اليوم -متابعات

اثارت صور استقبال ووداع المليشيات الحوثية للوفد العماني الكثير من السخرية والاستغراب في مواقع التواصل الاحتماعي ,على دوافع واسباب ما قامت به المليشيا من تصرفات.
و تباينت تحليلات الناشطين والمراقبين , حيث وصف البعض ما حدث من قبل المليشيا بكونه جهلا بمراسيم وبروتوكولات الدولة التي احالوها الى حظيرة خاصة ..

لكن البعض الاخر توقع ان يكون ما حدث للوفد العماني من اهانات واحراج كان متعمدا من قبل قيادة المليشيا الحوثية.

وفي الوقت الذي تؤكد مصادر مطلعة انه ومن لحظة وصول طائرتهم الى مطار صنعاء , تلقى العمانيون معاملة تفتقد الى ادنى معايير الاستقبال الدبلوماسي, من حيث نوعية الضيافة ومكان الاقامة , وفوضوية جدول الاعمال , غير ان ما ظهر خلال الصورتين كان شاهدا على ما خفي ..
وتداول الناشطين صور تظهر ذلك

ففي الصورة الاولى وخلال لقاء الوفد العماني بمهدي المشاط والذي حدث في مكان اشبه بالدهليز و مساحته لاتتجاوز ال٣ متر عرض في ٥ متر طول , تم ادخال الوفد العماني حافياً! , وظهر المشاط في الصورة متعملقا على ضيوفه , كما خلى اللقاء من اي احترازات صحية , فلا تباعد اجتماعي ولا كمامات.!

اظهار الوفد العماني بتلك الصورة مثل احراجا له امام الراي العام , وكشف عن خبث متعمد لدى المليشيا الحوثية في اهانته.

ولحظة مغادرة الوفد صنعاء – كما تحكي الصورة الثانية – بدا وكان الوفد السلطاني رفيع المستوى عبارة عن مواطنين ذاهبين الى سوق بيع القات , حيث لا حقائب وانما “علاقيات بلاستيكية رخيصة” تعود اليمنيون ان ياخذون بها الحاجيات اليومية , وتعمد اظهارها في الصور , فيما كان وفد المليشيا قد صعد الطائرة بدون هذه الاكياس ..