الرئيسية / اخبار وتقارير / مدير ميناء المخا ينفي أكاذيب أذرعه قطر الاعلاميه بشأن ناقلات النفط

مدير ميناء المخا ينفي أكاذيب أذرعه قطر الاعلاميه بشأن ناقلات النفط


مارب اليوم وكالة 2 ديسمبر

نفى مدير عام ميناء المخا الدكتور عبدالملك إسماعيل الشرعبي نفيا قاطعا جملة الأكاذيب والافتراءات التي نشرها موقع قناة “يمن شباب” الممولة من قطر حول وصول ناقلات نفط محملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء المخا .

وأكد مدير عام الميناء في تصريح صحفي أن الميناء متوقف عن العمل منذ بداية الحرب وعاجز عن استقبال السفن التجارية، وأن أعمال تجهيزه وإعادة تشغيله لم تستكمل بعد.

وأشار مدير الميناء إلى أن هناك تقريرا وبرنامجا فنيا شاملا تم تجهيزه وسيناقش بعون الله تعالى الأسبوع القادم في مقر وزارة النقل بالعاصمة المؤقتة “عدن”، وسيدعى للمشاركة فيه قيادة محافظة تعز لمناقشة التقرير والبرنامج العام لإعادة التشغيل بحضور الإعلام الرسمي وغير الرسمي، مرحبا بكافة الإعلاميين لنقل الحقائق للمواطنين بكل صدق وأمانة.

وأضاف الدكتور عبدالملك الشرعبي أن مرافق الميناء بما فيها منشأة النفط تعرضت لتدمير ممنهج وواسع من مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا أثناء الحرب على غرار باقي مؤسسات الدولة والقطاعات الإيرادية والخدمية بالمخا، بهدف عدم الاستفادة منها لخدمة المصلحة العامة .

وأوضح الدكتور الشرعبي أن إعادة تأهيل الميناء إداريا وفنيا لاستقبال السفن التجارية يحتاج إلى تجهيزات وجهود الدولة، وأنه من خلال نتائج عرض التقرير الفني والبرنامج العام سيحدد موعد إعادة التشغيل، نظرا لضعف الإمكانيات المتاحة لدى إدارة الميناء حاليا .

وعبر مدير عام الميناء المعين من الحكومة الشرعية عن أسفه لمستوى الانحدار الذي وصلت إليه القناة ومن يقف خلفها، ولجوئها إلى ترويج تلك المعلومات المضللة عما أسمته مصدرا سياسيا مبهما بالرغم من معرفتهم بحقيقة وضع الميناء الحالي .

داعيا في هذا الصدد كافة وسائل الإعلام إلى عدم الانجرار خلف تلك الإشاعات، واستقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة، معربا عن استعداده الكامل للتوضيح من أرض الواقع وليس من الخيال.”