الرئيسية / منوعات / مصر.. القبض على مدان في 100 قضية نصب أسس مشروعا سكنيا

مصر.. القبض على مدان في 100 قضية نصب أسس مشروعا سكنيا

وحسب مصدر أمني تحدث لموقع “سكاي نيوز عربية”، فقد أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، أن الموقوف مالك لإحدى الشركات، وهو مقيم بالقاهرة، وسبق اتهامه فى 45 قضية “نصب” تتعلق بشيكات”، وجرى الحكم عليه في 95 قضية بإجمالي 149 سنة وغرامات مالية بلغت 14 مليون جنيه.

وأكدت المعلومات حصول الموقوف على قروض مالية من عدة بنوك وتأسيس مشروع سكني بدائرة قسم شرطة مدينة “نصر ثالث”، وتعثره في سداد أقساط القروض المستحقة عليه، مما أدى للحجز على المشروع السكني لصالح البنوك.

وتوصلت التحريات الأمنية إلى أن الموقوف ارتكب العديد من جرائم النصب على المواطنين، من خلال إيهامهم باستمرار ملكيته للمشروع والإعلان عن بيع الشقق السكنية وحصوله على مبالغ مالية نظير التعاقدات، وفق المصدر الأمني.

وأوضح المصدر أنه تم التوصل إلى مكان اختباء المذكور في نطاق محافظة الجيزة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم استهدافه وضبطه، وبحوزته عدد من الشيكات الخاصة بالزبائن صادرة لصالحه، فضلا عن عدد من عقود بيع منه لآخرين بالمشروع السكني.

وجرى العثور أيضا على كمية من الأوراق الخاصة بالمشروع، وهي منسوبة للجهات الحكومية من أجل استخدامها فى التحايل على راغبي شراء الشقق السكنية وإيهامهم باستمرار ملكيته للمشروع، مع ختمين خاصين بالشركة، ودفتر شيكات منسوب لأحد البنوك.

وأوضح المصدر الأمني أن الموقوف اعترف بارتكاب الجرائم المنسوبة إليه وأقر بالأحكام الصادره ضده، وتمت إحالته للنيابة التي أمرت بتنفيذ الأحكام السابقة والتحقيق في القضايا الجديدة.