مزاد على لوحات أسطورة الملاكمة محمد علي

وتعكس المجموعة التي تضم 24 قطعة، والعديد منها بأسلوب الرسوم المتحركة وبعضها يحمل توقيعه، اهتمام علي بالدين والعدالة الاجتماعية، كما أن هناك أيضا بعض الرسوم التي تصوره في الحلبة.

وتشمل المجموعة لوحة تحمل اسم “ستينغ لايك بي” أو “إلسع مثل النحلة” رسمها محمد علي في عام 1978 أثناء تصوير المسلسل التاريخي “فريدم رود” (طريق الحرية) الذي قام ببطولته، وفق ماذكرت هدار بونهامز للمزادات، ومن المتوقع أن تحقق ما بين 40 و60 ألف دولار عند عرضها للبيع في الخامس من أكتوبر.

ومن بين الأعمال الأخرى لوحة “أيمركا: السجن الكبير” التي تعود إلى عام 1967 و”الحرب في أميركا” التي تقدر قيمتها بما يتراوح بين 25 و 35 ألف دولار.

وذكرت بونهامز أن شغف علي بالرسم لم يكن معروفا‭‭ ‬‬بشكل كبير، لكنه كان يحب الرسم كوسيلة للاسترخاء بعد المباريات أو التدريب.

وقالت هيلين هول مديرة الثقافة الشعبية بدار مزادات بونهامز: “كثير من الناس متحمسون حيث لم يكن أحد يعرف أن محمد علي كان فنانا، ولم يكن يعرف أحد شيئا عن هذا الكنز من الأعمال الفنية، لذلك نشهد اهتماما وحماسا كبيرا”، حسبما نقلت “رويترز”.

وتوفي بطل العالم السابق للوزن الثقيل، الذي أعلن اعتناقه الإسلام في عام 1964 في أوج مسيرته، في عام 2016 عن عمر 74 عاما بعد صراع طويل مع مرض باركنسون.