الرئيسية / اخبار وتقارير / يحيى الحوثي شقيق زعيم المليشيا يعتكف في صعدة على خلفية صراع الأجنحة الحوثية..تفاصيل

يحيى الحوثي شقيق زعيم المليشيا يعتكف في صعدة على خلفية صراع الأجنحة الحوثية..تفاصيل

مارب اليوم – متابعات

أفادت معلومات مؤكدة من مصادر في محافظة صعدة معقل المليشيا الحوثية، أقصى شمال اليمن، عن اعتكاف الأخ غير الشقيق لزعيم المليشيا، المدعو يحيى الحوثي المعين وزيرا للتربية والتعليم في حكومة صنعاء غير المعترف بها.

ونقلا عن وكاله الثاني من ديسمبر ان يحيى الحوثي توجه الحوثي قبل أكثر من أسبوع إلى صعدة، عقب إحالة المدعو مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى ( رئاسة الدولة في سلطة المليشيا)، لتقرير عن فساد يحيى الحوثي إلى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة برئاسة المدعو علي العماد، العامل ضمن جناح المشاط ومدير مكتبه المدعو أحمد حامد.

وقالت مصادر وكاله الثاني من ديسمبر إن من أعد التقرير هو رشيد أبو لحوم وزير المالية في حكومة المليشيا التابعة لإيران في صنعاء، الموالي للمشاط.

ويدير وزارة التربية الحوثية، الوقت الراهن، المدعو قاسم الحمران المعين من المليشيا نائبا للوزير الحوثي.

يأتي ذلك في سياق صراع الأجنحة بين قيادات الدائرة الضيقة المحيطة بزعيم المليشيا المدعو عبدالملك الحوثي.

ووفقا لمتابعين جاء تقرير الفساد ضمن حرب تقارير اندلعت حديثا بين الأجنحة الحوثية، لا سيما جناح المشاط- حامد، وجناح محمد علي الحوثي الذي يضم في قيادته يحيى الحوثي، وعبدالكريم الحوثي وزير داخلية المليشيا. في إشارة إلى وصول حريق الصراعات إلى الأسرة الحوثية نفسها.

وكان يحيى الحوثي فتح أواخر العام الماضي النار على جناح المشاط، في جلسة لبرلمان صنعاء غير المعترف به، إثر خلافات مالية، بحديثه خلال الجلسة عن حكومة ظل تدير الأمور خارج الإطار الرسمي.