الهجوم الروسي يتواصل.. وصفارات الإنذار تدوي بمعظم أوكرانيا

مع تواصل العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، دوت صافرات الإنذار في معظم مناطق البلاد صباح اليوم.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن صفارات الإنذار من الغارات الجوية سُمعت في معظم المدن الأوكرانية في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت لحث الناس على الاحتماء.

وأفاد عدد من وسائل الإعلام الأوكرانية المحلية بسماع صفارات الإنذار في العاصمة كييف، ومدينة لفيف الغربية، وخاركيف، وتشيركاسي، وكذلك في منطقة سومي في شمال شرق البلاد.

صور لشركة ماكسار للأقمار الاصطناعية تظهر منازل محترقة في بلدات شمال غرب كييف

صور لشركة ماكسار للأقمار الاصطناعية تظهر منازل محترقة في بلدات شمال غرب كييف

وأعادت القوات الروسية على ما يبدو تنظيم صفوفها يوم الجمعة لشن هجوم محتمل على كييف حيث أظهرت صور الأقمار الصناعية قيام تلك القوات بإطلاق نيران المدفعية أثناء تقدمها صوب العاصمة الأوكرانية.

وركز الجيش الروسي هجماته على كييف وشرق أوكرانيا حيث وسع هجومه ليشمل مدينة دنيبرو الكبيرة.

وقال الجيش الأوكراني في بيان إن العاصمة الأوكرانية إلى جانب ماريوبول المطلة على بحر أزوف وكريفي ريغ وكريمنـتشوغ ونيكوبول وزابوريجيا هي المناطق الرئيسية التي ما زالت جهود القوات الروسية تتركز فيها.

وأضاف أن “الجيش الروسي غير قادر على تحقيق نجاح ويواصل هجماته بالصواريخ والقنابل على مدن واقعة في عمق الأراضي الأوكرانية هي دنيبرو ولوتسك وإيفانو فرانكيفسك”.

وأظهرت صور التقطتها أقمار اصطناعية تابعة لشركة ماكسار الأميركية استمرار تقدم القوات الروسية نحو العاصمة الأوكرانية كييف، كما نشرت الشركة صورا لحريق في مطار أنطونوف في هوستوميل القريب من كييف، وأخرى تظهر منازل محترقة في بلدات شمال غرب كييف.