الرئيسية / اخبار وتقارير / منظمة ميون تحذر من خطوره بقاء الالغام وتدعو بعثة الأمم المتحدة للضغط على الحوثيين لتسليم خرائط الالغام..تفاصيل

منظمة ميون تحذر من خطوره بقاء الالغام وتدعو بعثة الأمم المتحدة للضغط على الحوثيين لتسليم خرائط الالغام..تفاصيل

مارب اليوم – متابعات ‏ قالت منظمة ميون لحقوق الإنسان إن الألغام الأرضية والقذائف غير المنفجرة مستمرة في حصد المزيد من الضحايا المدنيين دون اتخاذ ما يلزم للحيلولة دون ذلك.

واضافت المنظمة في بيان مقتضب أن 6 مدنيين بينهم أطفال قتلوا بانفجار لغمين أرضيين خلال 48 ساعة الماضية في الحديدة فيما لقي طفل مصرعه وبترت قدم قرين له بانفجار لغم آخر في الزاهر بمحافظة البيضاء.

ودعت المنظمة الحقوقية مجدداً بعثة الأمم المتحدة في الحديدة (اونمها) للفت نظر جماعة الحوثي إلى خطورة عدم الإسراع بالكشف عن خرائط حقول الألغام التي زرعتها.

وحذرت من خطورة بقاء الألغام دون الكشف عن أماكنها "ليس على المدنيين فقط بل وعلى الجهود القائمة التي يرعاها مبعوث الأمم المتحدة الخاص لإرساء السلام في اليمن".

كما طالبت المنظمة من البعثة الأممية بإشعار مجلس الأمن الدولي بذلك.

‏وكانت البعثة الأممية في الحديدة عبرة عن قلقها جراء مقتل ما لا يقل عن خمسةِ مدنيين من عائلةٍ واحدة، بضمنهما طفلان، وذلك عقب انفجار لغمٍ ارضي على سيارة في مديرية الحالي في ‎الحُديدة يوم (الأربعاء).

وأكدت أونمها في بيان نشرته على حسابها في تويتر "الحاجة المُلحة للنهوض بالإجراءات المتعلقة بإزالة الألغام لحماية المدنيين من الوبال المتكرر والمدمر للمتفجرات من مخلفات الحرب". دون الإشارة إلى مليشيا الحوثي. ‏ وأعربت عن خالص تعازيها للأسر الثكلى التي فقدت أحباءها وتتمنى للمصابين الشفاء العاجل والتام.