الرئيسية / اخبار وتقارير / جراء الايقاف التعسفي لهم من قبل مليشيات الحوثي ..الاتحاد العام للاعلاميين اليمنيين يعلن تضامنه مع اذاعه “صوت اليمن

جراء الايقاف التعسفي لهم من قبل مليشيات الحوثي ..الاتحاد العام للاعلاميين اليمنيين يعلن تضامنه مع اذاعه “صوت اليمن

بيان يتضامن الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين، مع جميع الزملاء الإعلاميين والصحفيين والعاملين في إذاعة "صوت اليمن"، التي تعرضت لاستهداف وإيقاف مباشر من قبل جماعة الحوثي.

في موقف يعكس مدى سلوك ونهج هذه الجماعة في استهداف الرأي والصحافة في اليمن، ويثبت فاشيتها بأنها لا تؤمن بحرية الرأي والأخر، وتعمل على إغلاق الوسائل الإعلامية واعتقال الصحفيين والناشطين وتعذيبهم ومحاكمتهم بتهم كيدية.

إن استمرار إغلاق إذاعة صوت اليمن الترفيهية الشبابية التي اختارت خطًا بعيدًا عن السياسة والأطراف المتصارعة، من قبل جماعة الحوثي، يؤكد أن المناطق الخاضعة لسيطرتهم لم تعد آمنة، وتعكس مدى إيديولوجية الجماعة في فرض ديكتاتورية واضحة على المجتمع اليمني تتنافى مع الدستور والقوانين اليمنية والمواثيق الدولية.

يدعو الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين، إلى وقف الضرر والتعنت الذي يستهدف إذاعة صوت اليمن، وما ترتب على ذلك من أعباء مادية ومعنوية لحقت بالمالكين والعمالة في الإذاعة.

ويطالب الاتحاد كافة زملاء المهنة للتراص ضد كل من ينتهج سياسة الإذلال بحق الإعلاميين اليمنيين في عموم محافظات الجمهورية ويمنع عنهم أدنى سبل تعبير حرية الرأي.

صادر عن اتحاد الإعلاميين اليمنيين