الرئيسية / عربي ودولي / إسرائيل: صهر سليماني ونجل مسؤول بحزب الله عراب تهريب الأسلحة للميليشيا

إسرائيل: صهر سليماني ونجل مسؤول بحزب الله عراب تهريب الأسلحة للميليشيا

كشف الجيش الإسرائيلي عن استغلال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني هاشم صفي الدين لمنصبه ومساعدة ابنه في نقل الأسلحة الاستراتيجية من إيران إلى لبنان.

ابنة قاسم سليماني

ابنة قاسم سليماني

وأضاف أن نقل الأسلحة يتم عبر رحلات جوية مدنية إلى دمشق حفاظا على السرية ما يعرض المدنيين للخطر وفق البيان.

ولفت بيان الجيش الإسرائيلي إلى أن الزيارات المتكررة للمدعو رضا هاشم صفي الدين لزوجته في إيران تحمل أبعادًا خفية كتنسيق العمليات، علما بأنه متزوج من ابنة قاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس الإيراني.

ويتابع البيان، “أنه وفي إطار منصبه يقوم هاشم صفي الدين بمتابعة نشاطات حزب الله مع السكان الشيعة، والتواصل مع الشخصيات البارزة في لبنان وإدارة آليات الإعلام والاتصالات”.

ابن هاشم صفي الدين

ابن هاشم صفي الدين

واضاف: “أما نجله، سيد رضا، متزوج من ابنة قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس الإيراني، ويقوم بزيارة إيران عدة مرات شهريًا حيث تعيش زوجته”.

وقد كشف البيان النقاب عن أن “الرحلات الجوية التي يقوم بها رضا سيد هاشم إلى إيران تحمل أبعادًا عسكرية حيث يستغل سيد رضا إقامته في إيران لتنسيق عمليات نقل أسلحة متقدمة إلى حزب الله مستخدمًا شبكة واسعة من البنى التحتية والموارد والنشطاء التي تعود إلى المجلس التنفيذي الذي يترأسه والده وبدعم جهات على علاقة بالحرس الثوري. ولضمان الحفاظ على السرية، يتم نقل الأسلحة على متن رحلات مدنية من إيران الى مطار دمشق الدولي بما يعرض المدنيين الى خطر محدق”.