أعلى 100 لاعب قيمة في العالم.. صلاح بمركز “صادم”

ووفق موقع CIES المتخصص ببيانات اللاعبين والأندية، فقد جاء محمد صلاح في المرتبة 81، بقيمة سوقية تقارب 47 مليون إسترليني.

أما أشرف حكيمي النجم المغربي في صفوف باريس سان جرمان الفرنسي، فجاء في المركز 36 بقيمة 72.2 مليون جنيه إسترليني.

وذهب المركز الأول إلى كيليان مبابي نجم باريس سان جرمان، بقيمة سوقية تقدر بـ176 مليون إسترليني.

وغاب أسطورتا كرة القدم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي عن القائمة.

واحتل أول 10 مراكز كل من مبابي، وفينيسيوس جونيور (ريال مدريد الإسباني)، وإيرلنغ هالاند (مانشستر سيتي)، وبيدري غونزاليس (برشلونة الإسباني)، وجودي بيلنغهام (بوروسيا دورتموند الألماني)، وفيل فودن (مانشستر سيتي الإنجليزي)، وفرانكي دي يونغ (برشلونة) ولويس دياز (ليفربول)، وروبن دياز (مانشستر سيتي)، وفيران توريس (مانشستر سيتي)، على الترتيب.

من جهة أخرى، منح التصنيف ترينت ألكسندر أرنولد وديوغو غوتا وأليسون بيكر من ليفربول، تقييما أعلى للقيمة من نجم “الريدز” صلاح.

واحتل جادون سانشو لاعب مانشستر يونايتد المرتبة الخامسة بين جميع لاعبي “البريميرليغ” في الترتيب بقيمة تقدر بـ 88 مليون إسترليني، وانضم إليه زملاؤه في الفريق برونو فرنانديز وماسون غرينوود وسكوت ماكتوميناي، حيث حصلوا على تقييمات أعلى من صلاح أيضا.

خمسة من نجوم تشيلسي، وهم ماسون ماونت وكاي هافرتز وريس جيمس وروميلو لوكاكو وتيمو ويرنر، احتلوا تقييما أعلى من صلاح، وكذلك الأمر بالنسبة لثلاثي أرسنال بوكايو ساكا وإميل سميث رو ومارتن أوديغارد.

أما توتنهام، فلديه حسب التصنيف ثلاثة لاعبين أكثر قيمة من صلاح، وهم هاري كين وديغان كولوسيفسكي وكريستيان روميرو.

وخارج لاعبي الأندية “الستة الكبار”، جاء لاعب خط وسط وست هام ديكلان رايس بمركز متقدم أيضا على صلاح، وبقيمة سوقية تبلغ 64.4 مليون إسترليني.

اترك تعليقاً