القوات المشتركة تفشل اعنف هجوم حوثي في يافع

مارب اليوم – يافع

افشلت القوات المشتركة هجوم عنيف لمليشيات الحوثي فجر الأربعاء بعد مواجهات مسلحة خاضتها ضد المليشيا مما كبد الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والمعدات العسكري وارتقى على اثرها شهيد وأربعة جرحى من افراد القوات المشتركة في جبهة الحد يافع على الحدود الإدارية الرابطة بين محافظتي لحج والبيضاء.

ووفق مصدر عسكري صرح لوكالة خبر "ان المواجهات اندلعت ، اثر هجوم شنته عناصر مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً، على القطاع الثاني، استخدمت فيه مدفعية الهاون والأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة، في محاولة فاشلة بالتقدم والسيطرة على أحد الجبال المطلة على قرى منطقة "الحد".

وأضاف المصدر العسكري ان خلال المواجهات استشهد جندي وإصابة أربعة اخرين، من أفراد القوات المشتركة، في مواجهات خاضتها ضد مليشيا الحوثي الإرهابية في جبهه (الحد- يافع).

ووصف المصدر، الهجوم بـ"الاعنف" منذ ايام. مشيرا إلى أن القوات المشتركة، تمكنت من صد الهجوم، والحقت خسائر مادية وبشرية في صفوف عناصر المليشيا الحوثية المهاجمة، قبل أن تجبرها على التراجع.

يأتي ذلك بالتزامن، مع تصعيد المليشيا عسكريا في عدد من جبهات شبوة والحديدة، في رغبة منها بإفشال مساع السلام التي تسعى إلى تحقيقها وساطة وجهود دولية.