لعنة “المكحل” تلاحق المليشيا..مصدر حقوقي:الحوثي يواصل اختطاف العشرات من المشاركين في التشييع بأب

مارب اليوم – اب

كشفت مصدر حقوقي في محافظة ,الاثنين, ان مليشيات الحوثي تواصل اختطاف العشرات من المشاركين في تشييع الناشط حمدي الخولاني الملقب بالمكحل والزج بهم في سجون الامن السياسي.

وقال "عرفات حمران"، رئيس منظمة رصد "إن مليشيا الحوثي تواصل احتجاز 38 مختطفاً في بدروم سجن الأمن السياسي، فضلاً عن العشرات في زنازين انفرادية وغرف التوقيف العامة، على خلفية مشاركتهم في تظاهرة تشييع الناشط المكحل.

وأشار إلى أن إدارة السجن التابعة للمليشيا شددت خلال الأيام الأخيرة من إجراءات الرقابة على مداخل ومخارج السجن وقامت بتركيب كاميرات مراقبة جديدة.

ودعا رئيس منظمة رصد، مليشيا الحوثي إلى الإفراج الفوري عن المختطفين الذين يمثل احتجازهم مخالفة للقوانين اليمنية والقوانين الدولية التي تكفل لهم حرية التعبير عن أراءهم بكل السبل المكفولة قانونا ومن بينها التظاهر السلمي.

وطالب "حمران" الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص ورُعاة السلام في اليمن ولجنة الصليب الأحمر، بممارسة الضغوط الكافية على الحوثيين للإفراج عن عشرات المختطفين على ذمة قضية المشاركة في تشييع "المكحل" ورفع الحصار عن المدينة القديمة ووقف الانتهاكات بحق المدنيين في المحافظة.

وكانت مليشيا الحوثي الإرهابية بمحافظة إب قد أقدمت على تصفية الناشط "المكحل" في التاسع عشر من مارس الماضي داخل إدارة الأمن، على خلفية انتقاده في فيديوهات للمليشيا.