سخرية شعبية من احتفال المليشيات الحوثية بأطلاق سراح فيصل رجب من سجونها

مارب اليوم – متابعات

اثارت المسرحية الهزلية التي نفذتها مليشيا الحوثي الارهابية باحتفالها باطلاق سراح اللواء فيصل رجب بعد ثمن سنوات قضاها في سجونها،،، استهجان وسخرية الرأي العام اليمني.

واستغرب اليمنيون من دوافع الاحتفال الحوثي باطلاق سراح سجين ذاق المرار في سجون المليشيات، وتعرض خلالها للتعذيب والاستجواب القسري،، كحال آلاف السجناء والمختطفين في غياب المعتقلات الحوثية.

وقال بعض الناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي،، احتفال الحوثيين في السبعين بخروج اللواء فيصل رجب على أساس انه كان معتقل في السجون الاسرائيلية.

فيما اعتبر آخرون الاحتفال الحوثي في صنعاء وذمار باطلاق سراح فيصل رجب مهزلة بكل ما تعنيه الكلمة، ودليل حي من مئات الأدلة على أن المليشيات عبارة عن مرضى نفسيين يعانون من الشيزوفيرينيا، إلى جانب مرض اضطراب الهوية التفارقي.

وتسائل الناشطون عن سبب اختطاف واخفاء الآلاف في السجون طالما ستحتفل المليشيات باطلاق سراحهم بعد رحلة عذاب وراء القضبان، داعين المليشيات إلى الاحتفال مرة واحدة باطلاق سراح جميع الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا في السجون الحوثية.

وبحسب الناشطين والصحفيين فان جماعة الحوثي تحاول المتاجرة بواقعة اطلاق سراح اللواء فيصل رجب، بالرغم من أن الشارع يدرك تماما أن الصحيح عدم شكر الحوثيين على اطلاق سراح رجب بل المطالبة بمحاسبتهم جراء واقعة الاحتجاز هذه.

وأكدوا أن الإفراج عن اللواء فيصل رجب حدث مهم فالرجل مقاتل شرس ضد الكهنوت والإمامة القديمة والحديثة والشعب اليمني كله يدرك مكانته لا فضل للمجرم الذي سجنه كل هذه السنوات وهو كان يقوم بواجبه الدستوري في حماية الجمهورية والوفاء بالقسم الذي اداه بهذا الشأن،، مشددين على ضرورة أن يتم تقديم المجرم الحوثي للمحاكمة.