اشتهر بكونه “الحَكم الطيب”.. وفاة الطاهي جوك زونفريلو

وأكدت عائلة جوك زونفريلو نبأ وفاته، الإثنين، وقالت في بيان: “الزوج والأب والأخ والابن والصديق الذي لا يمكن تعويضه، توفي الأحد في ملبورن”.

ولم يتم الكشف عن سبب الوفاة، إلا أن صحيفة “غارديان” البريطانية نقلت عن متحدث باسم شرطة فيكتوريا، أن الوفاة لم يتم التعامل معها على أنها “مريبة”، وسيتم إعداد تقرير للطب الشرعي.

وذكرت صيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنه عثر على جثمان الطباخ المحبوب بفندق فخم في ملبورن، ولا تزال الظروف المحيطة بالوفاة غامضة، خاصة أن إدارة الفندق تنفي وفاته هناك.

وأضافت أسرة زونفريلو في بيانها: “بقلوب محطمة تماما ودون معرفة كيف يمكننا أن نتحرك في الحياة بدونه، نشعر بالدمار لمشاركة أن جوك وافته المنية أمس (الإثنين)”.

وتابعت: “الكثير من الكلمات يمكن أن تصفه، ويمكن رواية العديد من القصص (عنه)، لكن في هذا الوقت نحن مغمورون جدا لدرجة تمنعنا من وضعها في الكلمات”.

واستطرد البيان: “بالنسبة لأولئك الذين عبروا طريقه، أو أصبحوا أصدقاءه، أو كانوا محظوظين بما يكفي ليكونوا عائلته، احتفظوا بهذا الإسكتلندي الفخور في قلوبكم”.

يذكر أنه كان من المقرر عرض الموسم الجديد لـ”ماستر شيف أستراليا” ليلة الإثنين، لكن شبكة “نتورك 10” التي يعرض عليها البرنامج أكدت أنه لن يبث هذا الأسبوع، احتراما لوفاة الطاهي.