البطولة المزعجة.. موعد أمم إفريقيا “المغرب 25” يخلط الأوراق

من المقرر أن تعقد النسخة الخامسة والثلاثين من البطولة التي تنظم كل عامين منتصف العام، إلا أن هناك مشكلات تتعلق بالجدول الزمني بسبب النسخة المعدلة لكأس العالم للأندية التي ينظمها الاتحاد العالمي لكرة القدم (فيفا) ويشارك فيها 32 فريقا في الولايات المتحدة خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025.

وقال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يوم الجمعة “توجد تواريخ”.

وأضاف “التقيت برئيس فيفا وآخرين. هناك العديد من الأحداث المتزامنة، لكننا واثقون من أننا سنحدد موعد اقامتها في هذا التوقيت تقريبا”.

واستطرد قائلا “لا أرغب في إصدار إعلانات لأن هناك درجة من المرونة فيما يتعلق بالموعد، لكن يتعين علينا الاخذ في الاعتبار العديد من المنافسات الأخرى”.

وكانت بطولة كأس الأمم الإفريقية الحالية قد أجلت من منتصف العام الماضي لتجنب موسم المطر في الدولة المضيفة كوت ديفوار، لكن هذا الأمر أغضب الأندية الأوروبية التي تعين عليها الاستغناء عن اللاعبين الأفارقة الذين يتم استدعاؤهم للبطولة.

وتعرض نجم ليفربول، محمد صلاح، لإصابة في أوتار الركبة أثناء تواجده في صفوف منتخب مصر، وغاب عن باير ليفركوزن 4 لاعبين للانضمام للبطولة.

ويأمل مهاجم نابولي المصاب، فيكتور أوسيمين، أن يقود نيجيريا إلى اللقب في النهائي الأحد.

وقال موتسيبي إن البطولة حققت نجاحا، حيث تابعها نحو مليوني شخص في أنحاء العالم منذ انطلاقها في 13 يناير، مضيفا “البطولة القادمة ستكون أفضل”.

لكن الملياردير الجنوب إفريقي لم ينجر للحديث عن التواريخ المحتملة لإقامة بطولة 2025.

وقال: “بطولة كأس الأمم الإفريقية في المغرب ستكون ممتازة، وستكون ناجحة للغاية.. سأتحدث أكثر عن ذلك بعد كوت ديفوار. تركيزنا جميعا الآن على كوت ديفوار”.

وتواجه جنوب إفريقيا الكونغو الديمقراطية على المركز الثالث، السبت، بينما تستضيف كوت ديفوار نيجيريا في النهائي، الأحد.

اترك تعليقاً