الرئيسية / اخبار وتقارير (صفحه 2)

اخبار وتقارير

الحوثيون يشترون أراضٍ بطوق صنعاء لتوطين عائلاتهم مكان السكان الأصليين

مارب اليوم-صنعاء أفاد سكان محليون بمديريات بني مطر وخولان وهمدان وسنحان وبني الحارث، بالعاصمة صنعاء، أن قيادات الصف الأول بميليشيا الحوثي تعمل على شراء مساحات واسعة من الأراضي في مناطق متعددة بالمديريات السابقة، تجاوزات عشرات الهكتارات. وأكد سكان محليون أن محمد علي الحوثي، وتاجر السلاح فارس مناع، ومحافظ صنعاء الهادي …

أكمل القراءة »

سعي حوثي حثيث للعودة إلى الجنوب بخلايا ارهابية.. أسماء وتفاصيل

مارب اليوم -متابعات تستميت المليشيا الحوثية في محاولاتها الزحف إلى المحافظات الجنوبية من جديد، ولم توفر المليشيا في سبيل ذلك كل الطرق بما فيها توظيف علاقاتها بالجماعات والعناصر الإرهابية والإجرامية لعمليات مساندة لها هناك. وفي التفاصيل، رصدت مصادر موثوقة قيام مليشيات الحوثي بإرسال عناصر من أبناء الصبيحة والاغبرة من صنعاء …

أكمل القراءة »

معد كرب القومي وحركة الأقيال يثيران قلق الحوثي في صنعاء

مارب اليوم – متابعات أثارت حركة الأقيال والقومية اليمنية قلقًا كبيرًا داخل المليشيا الحوثية بتياراتها المختلفة وابرزها تيار الهاشميين ، نتيجة للحرك الفكري والتنويري، التي يقوم به العديد من المثقفين والمختصيين بتعريف حقيقة وخطر المليشيا الحوثية والهاشمية السياسية في أوساط المجتمع اليمني. وخلال الفترة الأخيرة، ظهرت العديد من المنصات الإعلامية …

أكمل القراءة »

صور..مأرب تحيى الذكرى ال 4 لإنتفاضة ديسمبر بفعالية جماهيرية حاشدة

مارب اليوم / مأرب / زَبين عطية . جددت محافظة مأرب مهد الحضارة السبئية الضاربة في جذور التاريخ العهد والولاء الوطني وجسدت الوفاء في ابهاء صوره للشهيد الزعيم علي عبدالله صالح ورفيق دربه الامين عارف عوض الزوكا. واحيت مأرب المجد والتاريخ حلول الذكرى الرابعة لانتفاضة الثاني من ديسمبر المجيدة التي …

أكمل القراءة »

تقرير لمنظمة يفجر الصراع داخل أروقة بنك اليمن والكويت

مارب اليوم – متابعات أفادت مصادر مصرفية مطلعة عن احتدام الخلافات بين مجلس إدارة بنك اليمن والكويت وأدارته التنفيذية على خلفية تورط البنك في عمليات مالية مشبوهة مرتبطة بجماعة الحوثيين وعمليات غسل الأموال لقيادات مشمولة بالعقوبات الدولية وقالت المصادر ان مجلس إدارة بنك اليمن والكويت طلب من المدير العام للبنك …

أكمل القراءة »

قيادي في حزب الاصلاح.. نصبنا الخيام لرحيل النظام، والان نعيش فيها! ..اعتراف و(تفاصيل )

مارب اليوم – متابعات عبر قيادي اعلامي في حزب الاصلاح عن ندمه الشديد للحال الذي وصل اليه هو وحزبه نتيجة السياسات الخاطئة التي انتهجها الحزب منذ العام ٢٠١١م. وفي منشور على صفحته كتب عبد القوي الحميقاني ماكنا نتوقع ان نعيش ذات يوم في الخيام ولكن قال المثل من طلب الجن …

أكمل القراءة »

سوق النفط السوداء.. وسيلة أخرى لتعاظم ثراء الحوثي وتمويل جبهاته لاستمرار الحرب

مارب اليوم – متابعات لجأت المليشيا الحوثية إلى تعظيم مكاسبها من سوق الوقود وانشأت السوق السوداء بعد تهميش الجماعة دور شركة النفط، واحتكار السوق لصالحها فقط، وتهميش التجار الحقيقيين، وإغلاق وجه مناطق سيطرتهم في وجه المنافسين من خلال احزمة جمركية، ومنع الاستيراد من أي منفذ بخلاف ميناء الحديدة، مما أدى …

أكمل القراءة »

مأرب في ميزان الحرب العبثية

المهندس/ حسين بن سعد العبيدي منذوا ان استولى حزب الاصلاح على مقاليد الثروة والسياسة والأمن بمأرب ، واللعبة لا زالت تدور حول هذه الفئة الانتفاعية التي قامت بإقصاء المكونات السياسية والاجتماعية بالمحافظة في الحرب والسلم التي لا تنطوى تحت عباءتها وقامت بشراء الولاءات القبلية المستقلة الي صفها حتى تظل متحكمة …

أكمل القراءة »

“هاشميو” الدرجة الثالثة جانبا.. خلاف يتوسع بين الحوثي وسلاليي محافظة إب

مارب اليوم – متابعات كشفت مصادر وثيقة الاطلاع، عن توسع خلاف بين قيادة المليشيا التابعة لإيران في معقلها بمحافظة صعدة، وبين سلاليي محافظة إب وسط اليمن، التي تشهد تخومها الغربية عمليات عسكرية فاعلة للقوات المشتركة. وذكرت المصادر أن زعيم المليشيا المدعو عبدالملك الحوثي، وجه بمنع أدعياء "السلالة الهاشمية" بإب من …

أكمل القراءة »

مشرف حوثي ينهب أبناء محافظة المحويت ويقدمها مهرًا لزوجته الثالثة (تفاصيل حصرية)

مارب اليوم – متابعات مع تزايد الانتهاكات الحوثية بحق أبناء محافظة المحويت التي تنوعت بين القتل والتعذيب والتشريد والاختطاف والإخفاء القسري وإصدار أحكام الإعدام، وتجنيد الأطفال، وسرقة حقوق الموظفين والاعتداء والنهب للممتلكات والمنشآت العامة والخاصة، تنعم قيادة المليشيا الأمنية بالثراء الفاحش. حيث كشفت مصادر مطلعة عن أن مدير أمن مديرية …

أكمل القراءة »