معارك شرسة والقوات المشتركة تقترب من السيطرة الكاملة على مركز مديرية الدريهمي بالحديدة.

مأرب اليوم

 

تدور في الاثناء معارك شرسة بين القوات المشتركة ، ومليشيات الحوثي ، في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وقالت مصادر عسكرية إن حراس الجمهورية وألوية العمالقة حررت اليوم الاربعاء، أجزاء واسعة من مركز مديرية الدريهمي  بمحافظة الحديدة عقب معارك عنيفة مع المليشيات الحوثية، وتمكنت من السيطرة المنتزه السياحي ومرورا بالمزارع المجاورة لمركز المديرية ،وثكنات عسكرية كانت مليشيات الحوثي   تتمترس  فيه، وصولا الى اطراف مدينة الدريهمي التي تشهد في الاثناء عملية تمشيط اجزاء منها.

وأضافت المصادر ل “مأرب اليوم”  ، ان مليشيا الحوثي تلقت  في العملية الهجومية ضربة موجعة نتيجة سقوط اعداد كبيرة من مقاتليها بين قتيل وجريح بالإضافة الى أسر عدد منهم وفرار الباقين  إلى أحياء مدينة الدريهمي لتتحصن بمنازل الأهالي.

واضافت المصادر ان الجيش استعاد كمية من  الأسلحة بين ثقيلة ومتوسطة وخفيفة بالإضافة الى كمية من الذخائر.

وأوضحت المصادر ان طيران الأباتشي ساند العملية الهجومية بشكل فعال وقوي بدء من التمهيد الناري للهجوم وقطع خطوط امداد المليشيا وحتى استهداف المواقع الخلفية للمليشيا في أطراف المدينة.

وقالت ان حراس الجمهوية و الوية العمالقة تواصل تقدمها للسيطرة الكاملة على مركز المديرية وتخوض معاركا شرسة في هذه اللحظات في أطراف المدينة.

وفي الوقت ذاته  قامت فرق هندسة نزع الألغام التابعة لحراس الجمهورية و لألوية العمالقة بنزع عشرات الألغام من المنتزه السياحي والطرقات الأساسية للمدينة.

اترك تعليقاً