قمة دولية مرتقبة حول إيران والشرق الأوسط في بولندا

أعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة تخطط لتنظيم قمة دولية بشأن الشرق الأوسط وخاصة حول إيران الشهر القادم في بولندا.

وقال بومبيو في مقابلة تلفزيونية تم نشرها، الجمعة، إن الاجتماع الدولي سيعقد في 13 و14 فبراير القادم في بولندا و”سيتمحور حول الاستقرار في الشرق الأوسط ومسائل السلام والحرية والأمن في هذه المنطقة، وسيتناول أيضا مسألة التأكد من أن إيران ليس لها أي تأثير مزعزع للاستقرار”، وفقا لوكالة “رويترز”.

من جانب آخر، دعت وزارة الخارجية الفرنسية إيران إلى الوقف الفوري لجميع أنشطتها المتعلقة بالصواريخ الباليستية القادرة على حمل رؤوس نووية.أخبار ذات صلةصفعة أوروبية جديدة للإرهاب الإيراني.. نظام طهران تحت المجهر

وذكّرت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية، أغنيس فون دير مول، الصحفيين أثناء موجز يومي عقدته الجمعة، بأن برنامج إيران الصاروخي لا يتطابق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231.

وقالت: “فرنسا تدعو إيران إلى التوقف فورا عن جميع الأنشطة المتعلقة بالصواريخ الباليستية المخصصة لحمل رؤوس نووية، بما في ذلك اختبار تكنولوجيات صاروخية”.

وجاءت هذه التصريحات على لسان الدبلوماسية الفرنسية تعليقا على إعلان الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس الخميس أن طهران ستطلق خلال الأسابيع المقبلة قمرين اصطناعيين بواسطة صواريخ محلية الصنع، وذلك في تحد لتحذير أميركي موجه إلى طهران من إطلاق مركبات فضائية وإجراء اختبارات صاروخية.

اترك تعليقاً