ورد الآن..الغارديان البريطانيه تكشف عن الخطر الحقيقي الذي قد يمحي وجود الشرعيه من الخارطة السياسيه أذا لم تسارع بأتخاذ هذا القرار المصيري…تفاصيل

مأرب اليوم-متابعات:

قالت صحيفة الغارديان البريطانيه في مقال لها ان متمردو الحوثي في ​​اليمن هددوا بشن المزيد من الهجمات بطائرات بدون طيار بعد أن تسببت ضربة قاتلة الأسبوع الماضي في عرض عسكري للحكومة اليمنية في مقتل سبعة أشخاص وإذكاء التوتر بين الأطراف المتحاربة وتهديد جهود الأمم المتحدة للتوسط في عملية السلام.

وذكرت الصحيفة ان المتحدث باسم الحركة الحوثية يحيى سريع قال  إن الهجوم الذي نفذته طائرة بدون طيار يوم الخميس على قاعدة عسكرية في محافظة لحج ، والتي أسفرت عن مقتل عدة أشخاص ، هو “عملية شرعية ضد العدوان”. وقال إن الحركة تقوم ببناء مخزون من الطائرات بدون طيار المصنعة محليا.

واضاف سريع في مؤتمر صحفي للصحفيين في العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها الحوثيين “سرعان ما سيكون هناك ما يكفي في المخزن الاستراتيجي لاطلاق أكثر من عملية طائرة بدون طيار في جبهات معارك متعددة في نفس الوقت.”

وأشارت الصحيفة إلى أن بيان الحوثي يأتي في الوقت الذي قالت فيه بريطانيا انها تمضي قدما في السعي الى تفويض معزز لمهمة تابعة للامم المتحدة للاشراف على وقف لاطلاق النار في منطقة الحديدة بالميناء رغم ادعاءات الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية بأن الحوثيين لم ينفذوا الاتفاقات التي أبرمت. بين الأطراف في المحادثات في ستوكهولم في الشهر الماضي.

وذكرت الصحيفة انه توفي رئيس المخابرات اليمنية ، العميد ركن محمد  صالح طماح  ، يوم الأحد متأثراً بجروح أصيب بها في هجوم طائرة الحوثي بدون طيار يوم الخميس. كان الهجوم خارج منطقة وقف إطلاق النار ، لكن الولايات المتحدة أدانته على أنه خرق لروح اتفاق ستوكهولم.

اترك تعليقاً