الحكومة اليمنية تقدم رؤيتها لإعادة الانتشار من موانئ الحديدة ..وهذا اهم بنودها!

مأرب اليوم/الرياض:

قدمت الحكومة اليمنية، رؤيتها لتنفيذ المرحلة الأولى من عملية إعادة الانتشار وفق ستوكهولم، وفق ما أفاد مصدر حكومي.

وقال المصدر إن الرؤية التي قدمتها الحكومة تتعلق بإعادة الانتشار، من الموانئ، وذلك لتجاوز الخلافات القائمة بين الأمم المتحدة والحكومة، حول مسرحية الانسحاب الأحادية التي نفذها الحوثيون منتصف مايو الماضي.

وتضمنت الروية الحكومية – وفق ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن المصدر الحكومي – “خروج ميليشيا الحوثي من الموانئ ومن مدينة الحديدة وفق زمن محدد يتم الاتفاق عليه، على أن يتم تسليم الأمن للقوات الأمنية وخفر السواحل الموجودة في كشوفات العام 2014 بموجب القانون اليمني، والتعامل وفق آلية معينة في حال انتهاء المدة وعدم التنفيذ”.

كما شددت الرؤية الحكومية على”وضع إطار زمني لخروج الميليشيا من موانئ الحديدة وإزالة المظاهر العسكرية في وقت زمني محدد، والتعامل وفق آلية معينة بعد انتهاء المدة المقررة، وليس مثل ما حدث في السابق”.

وكان المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، طلب خلال لقائه بنائب الرئيس اليمني علي محسن صالح في 26 يونيو الماضي، أن تقدم الحكومة اليمنية رؤيتها لإعادة الانتشار من الموانئ، من أجل تجاوز الخلافات التي حدثت بعد إعادة الانتشار الاحادية التي نفذها الحوثيون ورعتها الأمم المتحدة، واعتبرتها الحكومة اليمنية انقلاب على اتفاق السويد.

اترك تعليقاً