مليشيات الحوثي تغلق مطعما شهيرا في صنعاء… وتطلب منه دفع عشرات الملايين

أغلقت مليشيا الحوثي، الثلاثاء، أحد أشهر مطاعم العاصمة صنعاء واعتقلت مالكه بعد رفضه دفع مبلغ مالي كبير كإتاوات إضافية يحاول الحوثيون إرغامه على دفعها.

وقالت مصادر محلية إن مليشيات الحوثي طالبت مالك مطعم الخطيب بشارع الستين الغربي دفع مبلغ يقدر بعشرات الملايين إتاوات إضافية تحت مسمى المجهود الحربي.

وأضافت أن مالك المطعم رفض دفع المبلغ فقام مسلحو المليشيات بإغلاق المطعم واعتقال مالكه رغم دفعه مبالغ مالية شهرية تصل إلى ملايين الريالات.

وفرضت الميليشيات – بحسب مصادر نقابية- على أكثر من 25 مطعماً بالعاصمة صنعاء منذ منتصف يوليو الجاري مبالغ مالية طائلة تُدفع نهاية كل شهر؛

وقالت المصادر إن مليشيات الحوثي وضعت عدداً من المندوبين والمحاسبين التابعين لها في تلك المطاعم ذات الإقبال الكبير من المواطنين مستهدف مراقبة نسبة الأرباح بشكل يومي وأسبوعي وشهري.

وأوضحت المصادر أن مجموعة «مطاعم الخطيب» تدفع مبلغ 9 ملايين ريال يمني، وسلسلة «مطاعم الشيباني» تدفع للحوثيين 8 ملايين ريال شهرياً، كما فرضت المليشيات الحوثية على مطاعم («الحمراء والناضج»، و«الأرض الخضراء»، «ريماس والخيمة»، مبالغ تتراوح بين 5 و7 ملايين ريال شهرياً.

اترك تعليقاً