الرئيسية / أخبار مأرب / “بيان ناري”لقبائل مأرب تحمل متنفذي الإصلاح مسؤولية حياة أبنائها وتدعوهم للعودة

“بيان ناري”لقبائل مأرب تحمل متنفذي الإصلاح مسؤولية حياة أبنائها وتدعوهم للعودة

مأرب اليوم/أخبار مأرب:


أصدرت قبائل مأرب بيانا هاما حول مواجهات شبوة وابين جاء فيه:
تابعت قبائل محافظة مأرب الاندفاع لاشعال حروب أخرى من قبل حزب الإصلاح الذي يزج بأبناء مأرب والمحافظات المجاورة لها بمعارك ضد إخوانهم الجنوبيين في محافظتي شبوة وأبين.
لقد حذرنا من البداية وبرسائل أرسلتها قبائل مأرب للسلطة المحلية بالمحافظة رفضت كافة قبائل مأرب خوض معركة في شبوة وأبين ضد إخواننا الذين نحن وإياهم في جبهة واحدة لتحرير المحافظات اليمنية من بطش مليشيات الحوثية وسيطرتها. ولكن لم يستمع إلينا أحد. 
لقد عمل حزب الإصلاح على التغرير بابنائنا وأبناء المحافظات الأخرى في المعسكرات وظل يحرضهم يومياً ضد إخواننا في الجنوب بينما تقاعس عن مواجهة المليشيات الانقلابية الحوثية. وهذا يجعلنا نتسائل عن جدوى ذلك. 
وفي نفس الوقت ترفض قبائل مأرب ومشائخها إستخدام الجيش اليمني لتلبية رغبات حزبية وذاتيه تريد حرف مسار المعركة اليمنية ضد العدو الرئيسي الانقلابي. 
أن قبائل مأرب إذ تحمل حزب الإصلاح وحكومة الشرعية كامل المسؤولية عن حياة أبنائها بعد أن وصل الضحايا بالمئات خلال معارك الأربعة أيام الماضية فهي أيضا تدعو أبنائها للعودة إلى ديارهم وحماية مأرب من أي تحرك للعدو الإيراني الحوثي. 
وقبائل مأرب تؤكد أن معركتها الحقيقية هي ضد المليشيات الحوثية ولا فائدة من خلق أي معارك جديدة بالجنوب، وتدعوا لاحترام ارادة أبناء الجنوب وتفهم ما يطالبون به ضمن الحوار السياسي الذي دعت له المملكة العربية السعودية. 
كما تدعو التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية إلى التدخل لإيقاف الحرب العبثية ألتي اشعلها حزب الإصلاح في شبوة وأبين لكونها معارك خارج سياق المعركة الرئيسية ضد الانقلابيين الحوثيين. 

صادر عن قبائل ومشائخ محافظة مأرب 29/ 8 / 2019م.
نسخة للتحالف العربي 
-نسخة لرئيس الجمهورية

اضف رد