البرلمان العربي يطالب بحماية البرلمانيين اليمنيين من انتهاكات الحوثيين

مأرب اليوم – صنعاء

طالب البرلمان العربي المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل لإلزام الحوثيين بالتوقف عن انتهاكاتها المستمرة بحق الشعب اليمني وأعضاء منتخبين منه.

وأكد رئيس البرلمان الدكتور مشعل السلمي،في بيان صحفي، رفضه القاطع للمحاكمات العبثية والإجراءات غير الدستورية وغير القانونية التي يمارسها  الحوثيون بحق رئيس وأعضاء مجلس النواب.

وعبر السلمي عن إدانته لقيام الحوثي بالحجز والتحفظ على أموال وممتلكات رئيس مجلس النواب و34 نائباً من أعضاء المجلس الذين رفضوا الانقلاب وانحازوا للشرعية. وخصوصاً النواب الذين حضروا جلسات مجلس النواب في مدينة سيئون بتاريخ 13 أبريل الماضي.

وقال “إن ما قامت به الميليشيات الحوثية يُعد انتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية وقرارات الأمم المتحدة والمعاهدات الدولية، وخرقاً صريحاً لنظام الاتحاد البرلماني الدولي”.

كما طالب رئيس البرلمان العربي الأمم المتحدة ممثلة في الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الخاص لدى اليمن بضروؤة إتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير الحماية القانونية لرئيس وأعضاء مجلس النواب اليمني.

وكانت السلطات الخاضعة للجماعة الحوثية في صنعاء شرعت في إجراءاتها لمحاكمة 35 نائباً في البرلمان بعد أن وجهت لهم تهمة الخيانة العظمي والتخابر مع دول أجنبية، وأصدرت أوامر لمصادر أملاكهم.