الحكومة تستجيب لعدد من مطالب أبناء حضرموت

أعلن مصدر رسمي استجابة الحكومة لعدد من مطالب ابناء حضرموت الرئيسية التي حددتها السلطة المحلية بالمحافظة و أوقفت على اثر ذلك تصدير النفط الخام من ميناء الضبة النفطي شرق حضرموت.

واكد المصدر ان الحكومة باشرت ابتداءا من اليوم الإثنين، دفع المبالغ المتأخرة عليها من حصة حضرموت الـ 20% من عائدات تصدير النفط الخام من المحافظة، إلى جانب سدادها جزء كبير من مديونية الكهرباء ومحروقات محطات التوليد بالمحافظة،.

وأوضح المصدر وصول تعزيزات تعزيزات مالية من الحكومة، السبت الماضي، لدفع الرواتب المتأخرة لمنتسبي المنطقة العسكرية الثانية لأكثر من ثلاثة اشهر.

ويأتي خضوع الحكومة لمطالب السلطة المحلية بحضرموت اخيرا، بعد خطاب للرئيس هادي بمناسبة الذكرى الـ 57 لثورة 26 سبتمبر، والذي اكد خلاله أحقيه مطالب ابناء حضرموت على الدولة، وان الحكومة مارست التهميش على هذه المحافظة خلال الفترة الماضية بسبب تجاهلها لهذه المطالب.

واتخذ المحافظ البحسني قرار إيقاف تصدير النفط من حضرموت منتصف سبتمبر المنصرم، عقب مماطلة مستمرة من الحكومة وعدم جديتها في الإلتزام بواجباتها ومسؤولياتها تجاة المحافظ، والذي عقبه تأييد متجمعي كبير لقرار البحسني، ودعم من جميع المكونات السايسية والقبلية بالمحافظة.