الرئيسية / عربي ودولي / مصر تتأهب لموجة طقس سيء جراء إعصار “نادر” يضرب حوض المتوسط

مصر تتأهب لموجة طقس سيء جراء إعصار “نادر” يضرب حوض المتوسط

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية ان مصر تتعرض لموجة طقس سيء قد تصل إلى ذروتها اليوم الجمعة، مع اقتراب إعصار “نادر للغاية” من السواحل الشمالية المصرية، وفقا لخبراء أرصاد.

وقد نشرت هيئة الإرصاد صورة لإعصار متحرك في منطقة البحر المتوسط يقترب من مصر والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وصرحت الهيئة في تغريدة لها على موقع تويتر إن “إعصارا متوسطيا” قد يؤدي إلى حدوث “عاصفة مدارية” غير معهودة في تلك المنطقة، وربما يؤدي أيضا إلى فيضانات في بعض المناطق الساحلية.

وقد قررت محافظة الإسكندرية شمالي مصر تعطيل الدراسة بمدارس المحافظة يوم غد السبت، بعد تعرض المحافظة إلى موجة طقس سيء تمثلت في أمطار رعدية غزيرة، صباح اليوم الجمعة، ورياح قوية، وارتفاع أمواج البحر، وانخفاض في درجات الحرارة.

وذكر مسؤولون مصريون إن الأمطار الغزيرة لم تؤثر حتى الآن على حركة الملاحة البحرية بموانئ المدينة المطلة على البحر المتوسط.

وكانت الحكومة المصرية قد ناشدت المواطنين في بيان أصدرته في وقت سابق التزام منازلهم و”عدم الخروج إلا للضرورة”، بعد أن رفعت حالة الطوارئ للدرجة القصوي لمواجهة آثار الأمطار المتوقعة.

وحذرت الحكومة في بيانها من الوقوف تحت اللوحات الإعلانية أو بجانب أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء، أو أسفل شرفات المنازل القديمة، وذلك بعد سقوط بعض الضحايا الذين تعرضوا للصعق الكهربائي من أعمدة الكهرباء خلال اليومين الماضيين.

وأوضح بيان الحكومة أن تحذير المواطنين من الخروج يأتي “حرصاً على سلامتهم، ومنعاً للتكدسات المرورية”.

وأكدت هيئة الأرصاد المصرية في بيان لها استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى يوم السبت.