الرئيسية / اخبار وتقارير / بعد أعلان وسائل اعلام الحوثي السيطره على منطقه الحزم بالجوف…أمين العكيمي يتحدث لأول مره عن المستجدات..تفاصيل

بعد أعلان وسائل اعلام الحوثي السيطره على منطقه الحزم بالجوف…أمين العكيمي يتحدث لأول مره عن المستجدات..تفاصيل

مأرب اليوم – متابعات خاصه:

نفى محافظ محافظة الجوف امين العكيمي اليوم الاربعاء ، ما أعلنته وسائل اعلام تابعه للحوثي تفيد عن سيطرة المليشيات على مناطق في المحافظة الواقعه قرب الحدود مع المملكه العربية السعودية.

جاء ذلك في تصريحات نقلها المركز الإعلامي للجيش اليمني، بعد حديث متكرر لجماعة الحوثي خلال الأيام الماضية عن سيطرتها على مواقع ومناطق في الجوف (شمال شرق).

وقال العكيمي: “مليشيات الحوثي لم تتقدم شبراً واحداً في المناطق التي سبق أن حررها أبطال الجيش الوطني في المحافظة، رغم المخطط الكبير والهجوم الواسع الذي شنته لإسقاط المحافظة من عدة محاور”.
وأضاف: “أصبح مخطط الحوثيين وبالا عليهم، فرجال الجوف واليمن الموجودون في جبهات المحافظة لهم بالمرصاد”.

ومنذ أسابيع تجددت معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثي في عدة جبهات، فيما دعت الأمم المتحدة والدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن إلى ضبط النفس وسرعة وقف القتال والعودة إلى طاولة المفاوضات.

ويشهد اليمن حربًا للعام السادس على التوالي بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين مسلحي جماعة “الحوثي”، من جهة أخرى، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ 2014.

وخلفت الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة