الاتحاد الإنجليزي يمنع ضرب الكرة بالرأس في المرحلة الإبتدائية

مأرب اليوم – رويترز


تحظر أحدث نسخة من تعليمات وإرشادات الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على طلاب المدارس الابتدائية (حتى 122 عاما) في إنجلترا وإسكتلندا وإيرلندا الشمالية ضرب الكرة بالرأس خلال التدريبات حفاظا على سلامتهم.

وقالت اتحادات إنجلترا وأسكتلندا وإيرلندا الشمالية لكرة القدم في بيان اليوم الإثنين إنهم أيضا وضعوا قيودا على ضرب الكرة بالرأس في الفئة العمرية بين 12 و16 عاما على أن يسري هذا القرار على الفور.

وجاءت هذه الخطوات من جانب الاتحادات البريطانية للعبة الشعبية عقب دراسة أشرفت عليها في العام الماضي جامعة غلاسكو حول المخاطر الصحية على اللاعبين المحترفين.



وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إن القواعد الجديدة ستطبق على الفور لكنه لن يوصي بحظر ضربات الرأس في مباريات فئات الشباب.

وقال مارك بولينغهام الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: ”هذه القواعد الجديدة هي تطوير لقواعدنا الحالية وستساعد المدربين والمدرسين على تقليل ضرب الكرة بالرأس والتخلص من تكرار هذه الممارسة غير الضرورية في صفوف صغار السن“.

وأكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن هذه التعليمات الجديدة تتوافق مع لوائح اللجنة الطبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم والتي تخطط لإصدار تعليمات مماثلة على المستوى الأوروبي في وقت لاحق من العام الحالي.