الرئيسية / أخبار مأرب / شخصيات قبلية وأجتماعيه بارزة تكشف ل”مارب اليوم”أبرز السيناريوهات بشأن مصير مأرب…تفاصيل هامه

شخصيات قبلية وأجتماعيه بارزة تكشف ل”مارب اليوم”أبرز السيناريوهات بشأن مصير مأرب…تفاصيل هامه

مأرب اليوم – اخبار مارب خاص

بالتزامن مع سيطرة الحوثيين على محافظة الجوف الاستراتيجية ذات المساحة الكبيرة والموقع الاستراتيجي والموارد النفطية الكبيرة اتجهت الانظار نحو جارتها مأرب.

كشف مصدر قلبي بارز في محافظة مأرب ل”مارب اليوم “استبعاد سقوط مارب بايدي الحوثيين لسببين
اولها ان الحوثي يقدم علا اغتيال الزعيم وحصل واثبت كلن. منهم مصداقيته. فيما بينهم
بخصوص.

ثانياً الاصلاح له استثمارات يضاف الى موارد شركة صافر فقد لا يقدم الحوثيون على دخول مارب اذا اوفوالاصلاح بنصيب الحوثي من صافر لان اذاسقط مارب انتهت سيطرة الاصلاح وشرعيتهم .

بينما تحدث مصدر مسؤول سابق في مارب بقوله اعتقد انه سيتكرر الوضع اللي حدث بالجوف في مأرب

الى ذلك عبر مراقبون حزب الاصلاح انصدم حقيقتاً بسيطرة الحوثي على الجوف حيث كانت هناك اتفاقات بين الحوثي والاصلاح بتجميد المعارك في كل المناطق الخاضعه لسيطرة الشرعيه الا ان الحوثي اتخذ من مهاجمة قوات الاصلاح للحوثيين في نهم يعتبر تصعيد بينما كان الحوثي ينسق بأعلى مستوى مستغلاً الهدنة للسيطره على الجوف الحدوديه مع السعوديه فحدث ان اكتشف جيش الاخوان في الجوف انه وحيد فتخلى عن الجوف رداً على الضغوطات السعوديه لاعادة هيكلة الشرعيه الاخوانيه .

من جانب اخر يحاول اعلام الاصلاح ترويج ان هناك اتفاق بين العراده والحوثيين متحججين بأن المليشيات قدمت طلب الى محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة هو الإفراج عن ” سميرة مارش ” المعتقلة في سجون مأرب .

واكملوا قولهم ان الحوثين اعتبروا ان التجاوب مع مطلبهم يعد بمثابة حسن نوايا لانجاح المساعي القبلية والاجتماعية للوصول الى تفاهمات .

وبين تضارب التحليلات بشان مصير مارب الا ان التحالف فقد ثقته بشكل كامل بشرعية الاخوان ومن المتوقع ان تسلم الاخوان مارب للحوثيين .