مرصد الحريات يدين اختطاف الكاتب والاديب خالد الرويشان

أدان مرصد الحريات الإعلامية في اليمن اختطاف الكاتب والاديب خالد الرويشان وزير الثقافة السابقة قبل أن يتم الافراج عنه اليوم عقب ضغط قبلي مارسه وجهاء القبائل التي ينتمي اليها.

وكانت مجموعة مسلحة تتبع جماعة الحوثي قد داهمت منزل الرويشان فجر أمس الاحد وقامت باختطافه وأخذ إلى مكان مجهول، وذلك عقب تطويق الحي الذي يسكن فيه واقتحام المنزل ونهب كل ما بحوزته بما في ذلك جهاز اللابتوب الخاص به والتلفونات والأوراق الخاصة.

وفي البلاغ الذي تلقاه مرصد الحريات الاعلامية من أحد أبناء خالد الرويشان أفاد أن ما يقرب من خمسين مسلحا قاموا باقتحام منزلهم مدججين بأنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقاموا بتكسير أبواب المنزل واقتحامه دون سابق إنذار أو طلب من النيابة.

وقال بأن خالد وعائلته تفاجأوا بأصوات عالية والمسلحين في وسط المنزل وقاموا مفزوعين على وقع أصوات تكسير الأبواب والتفتيش الدقيق للمنزل وأخذ كل شيء.

مرصد الحريات الاعلامية يدين بشدة هذه الممارسات غير القانونية التي قامت بها جماعة الحوثي كاتب معروف يخالفها الرأي ويعبر عن قناعاته عبر الكتابة.

وتأتي هذه الحادثة عقب أيام فقط من اصدار الجماعة أحكاما بإعدام أربعة من الصحفيين على خلفية عملهم الصحفي في اليمن.

ويناشد المرصد المجتمع الدولي وكافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وحقوق الانسان الوقوف إلى جانب الصحفيين اليمنيين تجاه ما يتعرضون له من انتهاكات بسبب عملهم الصحفي.