Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-08-30 18:11:41Z | | "

ورد الآن..مليشيات الحوثى تحتجز شيوخاً من قبائل حجور فى صنعاء..تفاصيل

مأرب اليوم/صنعاء:

كشفت مصادر قبلية يمنية عن احتجاز مليشيات الحوثي الانقلابية عدداً من شيوخ قبائل حجور المقيمين في العاصمة صنعاء ووضعتهم تحت الإقامة الجبرية في أحد فنادق العاصمة بعد رفضهم الالتقاء بمهدي المشاط رئيس ما يُسمى “المجلس السياسي للانقلابيين”، والتوقيع على اتفاق يسمح للمليشيات بفرض السيطرة على مناطق قبائل حجور .

وذكرت المصادر – حسبما أفادت قناة “العربية” الإخبارية اليوم الخميس – أن شيوخ القبائل رفضوا اللقاء بمهدي المشاط، وذلك عقب نشوب خلاف بينهم ومحافظ مدينة حجة هلال الصوفي، المُعيَّن من قبل المليشيات، حول المواجهات المسلحة في مديرية كشر بين قبائل حجور ومليشيات الحوثي بعد رفضهم التوقيع على اتفاق بخصوص الصراع مع قبائل حجور يسمح للمليشيات الحوثية بالدخول إلى المنطقة والسيطرة عليها.

وتحاول المليشيات الحوثية، بحسب مصادر قبيلة، شق الصف وإحداث انقسام بين زعماء قبائل حجور من خلال دعم موالين لها من شيوخ القبائل يقيمون في صنعاء والدفع بهم إلى واجهة الأحداث مع استمرار المعارك وسقوط عشرات القتلى في صفوف المليشيات.
وقال أحد شيوخ القبائل إن بعض الشيوخ المحتجزين في صنعاء اتهموا المليشيات بقتل النساء والأطفال انتقاماً من قبائل حجور، والاعتداء على ممتلكات المواطنين وتخريب منازلهم لمجرد رفضهم تحويل منطقتهم إلى ساحة حرب.

اترك تعليقاً