استشهاد واصابة 541 مدنياً جراء 1062 خرقاً لمليشيا الحـوثي في الحـديدة خلال الهدنة

مأرب اليوم/الحديدة:

ارتكبت ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً 1062 خرقاً منذ سريان الهدنة في 18 ديسمبر الماضي وحتى 6 فبراير الجاري 2019م.

وأوضحت تقارير بأن مليشيا الحوثي الانقلابية ارتكبت 1062 خرقاً في محافظة الحديدة ادت الى استشهاد 72 مدنياً وإصابة 469 آخرين جراحات بعضهم خطيرة.

وقالت مصادر الرصد الميدانية للانتهاكات أن الخروقات الحوثية مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة وتستهدف منازل المواطنين والأماكن العامة ومواقع القوات المشتركة.

واضافت ” ان الميليشيا الحوثية مستمرة في تصعيدها حيث انها في وقت سابق استهدفت البعثة الدولية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم والمسئولة عن اعادة الانتشار”.

واشارات إلى أن “المليشيات قصفت في الساعات الماضية المطاحن التي تستخدمها الامم المتحدة مخازن لها في تحدي واضح واستهتار بالمجتمع الدولي اضافتآ لقيامها بشكل مستمر على تعزيز مواقعها الدفاعية عبر زراعة الالغام وحفر الخنادق والممرات البرية عند المداخل والمواقع الرئيسية”.

واكد المصدر بان المليشيا الحوثية تهدف من خلال تلك الخروقات الى استفزاز قوات الجيش الوطني والتحالف العربي في تعمد واضح منها لإفشال اتفاق ستوكهولم.

ودعا المصدر مكتب المبعوث الاممي الى اتخاذ الخطوات اللازمة والجدية من اجل الضغط على ميليشيا الحوثي الانقلابية للتوقف فوراً عن هذه الانتهاكات والخروقات والالتزام بالاتفاق الذي تقوده الأمم المتحدة بخصوص الحديدة.

اترك تعليقاً