(على حُركْرك).. مسرحية جديدة لفرقة خليج عدن تعرض خلال العيد

تُعرض فرقة خليج عدن المسرحية، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، المسرحية الجديدة (على حُركْرُك) للمخرج الشاب عمرو جمال، وذلك على قاعة ألف ليلة وليلة بمديرية الشيخ عثمان في محافظة عدن.

وقال المخرج عمرو جمال، في مؤتمرٍ صحفي عقده فريق العمل بعدن، السبت، إن فكرة المسرحية ستكون “مجنونة” و”غريبة”، وفيها تكنيك عصري مغلف بطابع شعبي عدني، انطلاقًا من سعينا للحفاظ على تراثنا وثقافتنا المحلية في مدينة عدن.

وكشف مخرج المسرحية أن العمل سيحتوي على مفاجآت ستعجب الجمهور، وهو عبارة عن “فنتازيا” متنوعة، ولأول مرة تتضمن مسرح غنائي، يشمل 11 أغنية استعراضية تحكي أحداث المسرحية، وليست مجرد أغاني عابرة.

ورفض جمال المقارنة بين العمل السينمائي الأخير الذي قام بإخراجه العام الماضي والمتمثل بفيلم “10 أيام قبل الزفة”، وبين المسرحية الجديدة، مؤكدًا أن تلك مقارنة مجحفة، لأن المسرح يحتاج إلى إنتاج ضخم وشاق، ولأنه مرتبط بثقافة وهوية الشعوب، على عكس احتياجات السينما وإنتاج الأفلام.

من جانبه أكد مؤلف المسرحية الكاتب مازن رفعت، أن العمل عبارة عن مغامرة تحوي أفكارًا جريئة، وسيكون مفاجئة للجمهور.. مشيرًا إلى أن هذه هي التجربة الأولى له في كتابة المسرحيات، كونه كاتب متخصص في القصص القصيرة.

وحول طبيعة ومعنى اسم المسرحية (على حُرُكْرُك)، أشار فريق العمل إلى أن الاسم له علاقة بالأوضاع التي تمر بها البلاد، ومدينة عدن تحديدًا، وهي كلمة شعبية عدنية تُعبر عن عدم الاستقرار.

وبدأت فرقة خليج عدن المسرحية عام 2005، من خلال أول عمل مسرحي لها بعنوان (عائلة دوت كوم)، التي لاقت نجاحاً كبيرًا، تلتها العديد من المسرحيات، كان أبرزها مسرحية (معك نازل) التي مثلت منعطفًا مهماً في مسيرة الفرقة.

ومسرحية (على حركرك) التي ستعرض خلال أيام عيد الأضحى هي المسرحية الثامنة في مسيرة فرقة خليج عدن، حيث سبق وأن قدمت مسرحيات: عائلة دوت كوم، بشرى سارة، كرت أحمر، سيدتي الجميلة، حافة الأُُنس، معك نازل، صرف غير صحي، وحكاية أسامة.

اترك تعليقاً