الرئيسية / اخبار وتقارير / قرقاش يُذكِّر “فاقدي البوصلة” بهدف حشد الجهود ضد ميليشيا الحوثي

قرقاش يُذكِّر “فاقدي البوصلة” بهدف حشد الجهود ضد ميليشيا الحوثي

قال وزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، إن الحوار بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي هو المخرج من الأزمة في اليمن.

وأضاف قرقاش، في تغريدة له الجمعة، إن “البيان الإماراتي ضد الإرهاب وحماية قوات التحالف حازم، والأهم القناعة الواضحة بأن الحوار والتواصل بين الحكومة والانتقالي عبر المبادرة السعودية هو المخرج للأزمة، لمن فقد البوصلة نذكر بأن حشد الجهود ضد الانقلاب الحوثي هو الهدف وحوار جدّة المقترح هو السبيل”.

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية ردت على بيان الحكومة اليمنية، موضحة في بيان أن القصف استهدف تنظيمات إرهابية وأنه جاء ردّاً على التهديدات الموجهة لقوات التحالف العربي.وقال البيان: “تحتفظ الإمارات بحق الدفاع عن النفس والرد على التهديدات الموجهة لقوات التحالف العربي”.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، إن الإمارات قامت “بضربات جوية محددة” الأربعاء والخميس استهدفت “ميليشيات إرهابية” بعد معلومات مؤكدة بأن “المليشيات تستهدف عناصر التحالف، الأمر الذي تطلب ردا مباشرا لتجنيب القوات أي تهديد عسكري”.

وجاء في البيان أيضا أن “التنظيمات الإرهابية بدأت بزيادة وتيرة هجماتها ضد قوات التحالف والمدنيين، الأمر الذي أدى إلى تهديد مباشر لأمن هذه القوات مما استدعى استهداف المليشيات الإرهابية بضربات جوية محددة”.وجددت الإمارات تأكيدها والتزامها بأنها “لن تتوانى عن حماية قوات التحالف العربي متى تطلب الأمر ذلك وتحتفظ بحق الرد والدفاع عن النفس”.

ووفقاً للبيان الصادر عن وزارة الخارجية الإماراتية فإن “الأجهزة الاستخباراتية رصدت خلال الأسابيع الماضية خلايا إرهابية بدأت تنشط في المناطق اليمنية الأمر الذي يهدد بشكل فعلي الجهود الكبيرة التي قام بها التحالف للقضاء على خطر الإرهاب في اليمن ويهدد كذلك جهود التصدي لمليشيات الحوثي التي تعد المستفيد الأكبر من انتشار الفوضى والتنظيمات الإرهابية”.

اضف رد