الرئيسية / اخبار وتقارير / قوات الانتقالي تعلن سيطرتها على منطقة عزان في شبوة

قوات الانتقالي تعلن سيطرتها على منطقة عزان في شبوة

سيطرت قوات النخبة الشبوانية، التابعة للمجلس الانتقالي في الساعات الأولى من صباح الاثنين، على منطقة عزّان في مديرية ميفعة بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن، وارغمت القوات العسكرية التابعة للحكومة على الانسحاب من المواقع التي كانت تتمركز فيها.

 وذكرت ”الصفحة الرسمية للنخبة الشبوانية – محور عزان“ بصفحتها على ”فيسبوك“: ”نزفّ إليكم في هذا الصباح الجميل الخبر الذي طالما انتظرتموه، وهو تطهير قوات النخبة الشبوانية بقيادة المقدم محمد سالم البوحر، لمدينة عزان، وبإذن الله ستعود المياه لمجاريها قريبًا ويعود الأمن والاستقرار لهذه المدينة الجميلة ولجميع المواطنين في محافظة شبوة والجنوب بشكل عام“. 

وقالت مصادر محلية أن قوات الانتقالي تمكنت، من تحرير منطقة عزّان الواقعة شرق محافظة شبوة، وفرضت سيطرتها على الحواجز الأمنية في المدينة، وكذا معسكر عزّان“.

 وأضافت المصادر: ”سبقت عملية تحرير المدينة والمعسكر، اشتباكات مسلحة بين القوات الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي من جهة، وقوات عسكرية تابعة للحكومة اليمنية من جهة أخرى“. 

ولم تشر المصادر، إلى سقوط ضحايا جرّاء تلك المواجهات.ووثقت مقاطع مرئية وصور تداولها رواد منصات التواصل الاجتماعي، جانبًا من تلك المواجهات، بالإضافة إلى فرار وانسحاب القوات الحكومية من معسكر عزّان والمواقع التي كانت تسيطر عليها.

 وتسيطر القوات الحكومية منذ نحو أسبوع على محافظة شبوة، عقب مواجهات ميدانية، دارت بينها وبين قوات الانتقالي.

اضف رد