الرئيسية / اخبار وتقارير / الكشف عن أعدادات لتشكيل 3 ألوية جديدةفي الحجرية ..بتمويل هذه الدولة يقودها قائد أخواني

الكشف عن أعدادات لتشكيل 3 ألوية جديدةفي الحجرية ..بتمويل هذه الدولة يقودها قائد أخواني

مأرب اليوم/تعز:

كشفت مصادر من ابناء تعز ، إن الشيخ حمود المخلافي، حدد الحجرية مكاناً لبناء وتشكيل جيش جديد في تعز قوامه 15 ألف مقاتل يتوزعون على ثلاثة ألوية ستوفر قطر الدعم الكامل لهم.

وأضافت المصادر، إن الألوية الثلاثة سيتم تشكيلها بواقع لواء من أفراد عائدين من جبهات صعدة ومأرب بالتنسيق مع قيادات الجيش في مأرب. ولواء آخر من خريجي المراكز التدريبية في يفرس ومدينة تعز، أفراد الحشد الشعبي. واللواء الثالث مكون من القوات التي كانت تابعة للشيخ حمود للمخلافي بداية الحرب في تعز إضافة إلى أفراد مستجدين وآخرين سيتم استقطابهم من مناطق الحوثي في الستين وشرعب.

وتم تحديد ثلاث مناطق للألوية الثلاثة، حيث يكون الأول في مركز تدريب الحشد الشعبي بيفرس في المعهد التقني، وسيكون إطاره الجغرافي مناطق جبل حبشي والمسراخ وصبر والكلائبة والبيربن.. في حين سيتم تموضع اللواء الثاني في ضواحي التربة بالأصابح ذات موقع تدريب مليشيات الحشد التي شكلت اللواء الرابع التابع للإصلاح في سائلة هيجة العبد.

وقالت المصادر إن شقيق الشيخ حمود سعيد، العقيد شوقي سعيد، ومعه قيادات عسكرية أخرى تفاضل بين موقعين للواء الثالث، الموقع الأول قرب المقاطرة، والموقع الثاني ما بين المشاولة وبني عمر.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الألوية ستشكل تحت مسمى قوات النخبة، وأن النقاش يدور حالياً حول إصدار قرار بتشكيلها من الرئيس هادي، وستبدأ إجراءات بنائها حالياً، كونها قوات تابعة للواء 17 مشاه واللواء 22 ميكا واللواء 145 حتى يصدر قرار تشكيلها رسمياً.

اضف رد